آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-11:11ص

أخبار وتقارير


الشيخ فريد المجرحي يحذر من تجاهل قبيلة الصبيحة وتمثيل إقليم باب المندب في اي حوارات داخلية أو خارجية

الإثنين - 21 مارس 2022 - 10:10 م بتوقيت عدن

الشيخ فريد المجرحي يحذر من تجاهل قبيلة الصبيحة وتمثيل إقليم باب المندب في اي حوارات داخلية أو خارجية

لحج (عدن الغد ) خاص

حذر رئيس إقليم باب المندب في الصبيحة من تجاهل الصبيحة وإقليم باب المندب في الحوارات القادمة بين كل الفصائل اليمنية والتحالف  .

ونشر رئيس اقليم باب المندب في الصبيحة الشيخ فريد المجرحي تحذير في صفحته بالفيس بوك وتويتر  من اي تجاهل أو استثناء لتمثيل الصبيحة في أي محادثات أو حوارات تؤدي إلى إيقاف الحرب الدائرة وترسم مستقبل البلاد بعد الحرب ، في الوقت الذي يجري الحديث عن حوار مرتقب من المزمع عقده خلال الأيام القادمة  في الرياض/  المملكة العربية السعودية بين كثير من القوى السياسية المختلفه اليمنية .

ويعد إقليم الصبيحه باب المندب قوة فعلية على أرض الواقع أثبتت كفاءتها وحضورها في شتى المجالات .

وتمتاز بموقع جغرافي متميز حيث يقع الممر الدولي باب المندب في الصبيحة ، وهو أهم ممر عالمي يربط الشرق بالغرب والعالم حريص على أن ينعم هذا الجزء من اليمن بالأمن والأمان وبالتالي فإن مشاركة ابناء الصبيحة في هذا الحوار امر مهم جدا  .
الجدير ذكره أن الاحزاب والمكونات المتصارعة تتعمد استثناء الصبيحة من أي حوارات أو محادثات أو حصص حكومية سواء ً في الشرعية أو الانتقالي أو الأطراف الأخرى خوفا من اي نهضة سياسية صبيحة سوف تدك عروشهم وتفضح تأمرهم على الجنوب  .

وقوبل هذا التصريح من رئيس إقليم الصبيحه الشيخ فريد المجرحي بارتياح كبير بين أوساط المثقفين والإعلاميين الصبيحة والمتعاطفين معهم حيث عجت مجموعات ووسائل التواصل الاجتماعي بالخبر والتفاعل معه .

من معين اللولي