آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-11:17ص

أخبار عدن


اختتام اعمال الورشة التدريبية الثانية لمنتسبي الأمن والشرطة النسائية في محافظة عدن.

الإثنين - 21 مارس 2022 - 09:32 م بتوقيت عدن

اختتام اعمال الورشة التدريبية الثانية لمنتسبي الأمن والشرطة النسائية في محافظة عدن.

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت اليوم الاثنين الموافق 21 مارس 2022م اعمال الورشة التدريبية الثانية المحددة في البرنامج التدريبي الذي يشمل تنفيذ ثلاث ورش تدريبية خلال ٩ ايام و (تستهدف  عدد ٧٥)  لضباط وافراد الأمن والشرطة النسائية في محافظة عدن 
وذلك ضمن برنامج تعزيز الامن على المستوى المحلي في اليمن وهو البرنامج الذي ينفذ في  ( عدن/ حضرموت/ شبوه/ مارب /تعز) ٠

وفي اختتام اعمال الورشة الثانية اليوم  ألقيت عدد من الكلمات لكل من:
الاستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان.
الاستاذه سماح جميل عبده منسقة تنفيذ البرنامج في محافظة عدن.
الدكتور العميد عبد السلام علي صالح المشرف على البرنامج التدريبي.
العميد احمد علي عثمان مستشار مدير الأمن بالمحافظة لشؤون التوجيه والعلاقات العامة والذي القى كلمة نيابة عن المشاركين والمشاركات في الورشة كونه احد المشاركين فيها.
وحضر اختتام مدرب الورشة  العميد وحيد عبد الوالي
وميسر اعمال الورشة العميد فضل الجحافي .

وقد أشادت الكلمات بأهمية البرنامج الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بالشراكة مع مؤسسة رنين وما استطاع هذا البرنامج تحقيقه في تعزيز وتطوير جهود اجهزة الأمن بمديريات ومحافظة عدن  والذي يأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن هذه الأنشطة الهامة للبرنامج. 
كما حيت الكلمات مشاركة والتفاعل الممتاز  من قبل المشاركات والمشاركين في الورشة التدريبية، وكذا جهود مدرب وميسر الورشة، والمشرف على مسار التدريب.

كما نوهت هذه الكلمات الى أهمية المواضيع التي شملتها مواضيع التدريب كونها ترتبط بعمل منتسبي الأمن وتطور من مداركهم و معارفهم وتطبيقاتهم وعملهم وعلاقاتهم ذات العلاقة بعملهم الأمني في مختلف مواقع عملهم الأمني. 
وأكدت الكلمات على أهمية تحسين وتطوير العلاقة بين منتسبي اجهزة الأمن والشرطة النسائية مع المواطنين بما يسهم في خلق شراكة مجتمعية واسعة لتعزيز الامن والاستقرار  ومواجهة التحديات والمشكلات والظاهر المضرة بالحياة العامة وأمن المواطنين التي يضمنها الدستور والقوانين الوطنية وحقوقهم الإنسانية التي تحددها وتؤكدها القوانين و التعهدات الإنسانية الدولية. 
كما أكدت الكلمات أهمية ان يبذل منتسبي اجهزة الأمن لإنهاء السلبيات والأخطاء التي برزت في أجهزة الأمن في عدن بسبب الحرب والصراعات التي شهدتها مدينة عدن وتسلل بعض الأفراد إلى صفوف الأمن بغرض التشويه والإساءة للأمن العام والأجهزة الأمنية ضمن مخطط الأساءة لمكانة مدينة عدن وتاريخها وتراثها وخاصة ما يتعلق بالأمن والأمان والاستقرار واحترام النظام والقانون.

وأكدت الكلمات على أهمية ان يعمل الجميع لمواجهة كل ما يسيئ لدور اجهزة الأمن ومنتسبيها وما يخل بالقوانين والأنظمة، وحقوق الانسان. 
وأشاد الكلمات بالجهود التي يقوم بها الاخ اللواء الركن مطهر على ناجي مدير أمن عدن لإعادة ترتيب وتعزيز دور الأجهزة الأمنية في محافظة عدن، وفي تعزيز احترام القانون و الشراكة بين إدارة الأمن والقضاء والنيابة، والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الأمن العام والأجهزة الأمنية ودور المرأة في مدينة عدن في مجال الامن العام والسلام المجتمعي.

كما حيت الكلمات جهود الاستاذ احمد حامد لملس محافظ عدن ورئيس اللجنة الامنية بالمحافظة في دعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار والسلام المجتمعي في محافظة عدن. 
وقد تم بعد ذلك توزيع الشهادات على المشاركات والمشاركين..

وستتواصل يوم غد الثلاثاء اعمال البرنامج التدريبي حيث سيبدأ عمل الورشة التدريبية الثالثة والاخيرة المحددة في البرنامج التدريبي ضمن برنامج تعزيز الامن على المستوى المحلي في اليمن. 
وحسب ما أوضح الاستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان فإن مخرجات هذه الورش التدريبية سيتم استيعابها في برامج تدريبية لمنتسبي الأمن والشرطة النسائية في عدن لاحقا....