آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:05م
أخبار وتقارير

ضمن مبادرات مؤسسة محمد بن راشد .. بنك الطعام اليمني عدن يوزع «4000» طرد غذائي على النازحين بمارب

الإثنين - 21 مارس 2022 - 04:54 م بتوقيت عدن

ضمن مبادرات مؤسسة محمد بن راشد .. بنك الطعام اليمني عدن يوزع «4000» طرد غذائي على النازحين بمارب

عدن (( عدن الغد)) خاص:


دشنت شبكة بنوك الطعام الاقليمية عبر بنك الطعام اليمني مكتب عدن مشروع توزيع 4000 طرد غذائي على عدد من مخيمات النازحين في محافظة مأرب، وذلك بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة، وضمن المرحلة الثانية من المشروع الذي يستهدف عدد من المحافظات بتوزيع 10 الف طرد غذائي على الفئات المتضررة والاشد فقرا في اربع محافظات يمنية منها مأرب.

وتأتي هذه الأنشطة التي تنفذها شبكة بنوك الطعام الإقليمية ضمن المبادرة العالمية الذي اطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم حملة (100) مليون وجبة في اكثر من 30 دولة  لتخفيف وطأة الفقر ودعما للأسر الفقيرة.

واستهدفت الحملة محافظة مأرب نظرا لكونها وفقا لتقارير الامم المتحدة تحتضن اكبر تجمعات للنازحين داخليا .. اذ يتجاوز عدد مواقع النزوح فيها الـ137 موقعا .. في حين تشير الاحصائيات الى ان عدد النازحين في المحافظة يتجاوز المليون نازح اغلبهم يعانون من انعدام الخدمات الأساسية وتردي في الأوضاع الإنسانية .. الامر الذي دفع القائمين على المبادرة لاستهداف عدد 4000 اسرة موزعة على عدد من المخيمات وذلك بغية التخفيف من المعاناة الإنسانية.

وفي اطار نفس المبادرة وزع بنك الطعام اليمني في ديسمبر الماضي (10000) طرد غذائي في محافظات عدن ولحج وتعز كمرحله اولى من مشروع بحوالي  200 طن من المواد الغذائية  والذي استفاد منها عشرة الف اسرة وتأتي المرحلة الثانية من المشروع الذي تستهدف توزيع حوالي 200 طن من المواد الغذائية في اربع محافظات يمنية.

وتعتبر حملة 100 مليون وجبة التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، والمؤسسات الخيرية والإنسانية، بدعم كبير من المحسنين وأهل الخير في دولة الإمارات، من أهم المبادرات العالمية، خصوصاً في ما يخص تركيزها على اللاجئين، وعلى المناطق الفقيرة في 4 قارات، في جهد إنساني رفيع المستوى، يستهدف حض العالم، على التحرك من أجل محاربة الجوع والحرمان.

وقدمت الحملة التي تعد الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام في 30 دولة - وجبات الدعم الغذائي في 30 دولة منها (السودان واليمن وتونس والأردن وفلسطين ولبنان ومصر والعراق وطاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان وأوزبكستان وأفغانستان وبنجلاديش وباكستان والهند ونيبال وسيراليون وأنغولا وغانا وأوغندا وكينيا والسنغال وأثيوبيا وتنزانيا وبروندي وبنين وكوسوفو والبرازيل)، وغيرها من الدول في 4 قارات حول العالم.