آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-12:39م

أخبار المحافظات


مدير مكتب الصحة في صالة بتعز يُدشن الجولة الثانية لحملة التحصين ضد شلل الأطفال

السبت - 19 مارس 2022 - 04:58 م بتوقيت عدن

مدير مكتب الصحة في صالة بتعز يُدشن الجولة الثانية لحملة التحصين ضد شلل الأطفال

تعز(عدن الغد)محمد العامري:

دشن مدير فرع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمديرية صالة ، في محافظة تعز ، الدكتور عبدالله حسن، صباح اليوم السبت، الجولة الثانية لحملة التحصين الطارئة ضد فيروس شلل الأطفال من منزل إلى منزل بأحياء المديرية.

وانطلقت الحملة بعموم حارات وأحياء المديرية المحررة، للأطفال منذ الولادة وحتى عشر سنوات ، عبر الفرق الثابتة والمتحركة من منزل إلى منزل ، برعاية وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمتي الصحة العالمية واليونسيف للطفولة.

وأكد مدير فرع الصحة بمديرية صالة بأن الحملة ينفذها عدد (٤٦)  فريقاً صحياً، بعدد ٩٢ عاملاً صحياً وعاملة وعدد (١٠) مشرفين و( ٤) فرق ثابتة ، وستستمر لمدة ٦أيام على التوالي. 

وطاف مدير فرع الصحة بالمديرية بعددٍ من الأحياء والحارات للإطلاع عن سير الحملة في الفرق الثابتة والمتحركة في يومها الأول لإنطلاقتها.. مشيرًا بأن الحملة ستستهدف عدد ثلاثة وعشرون الآف وتسعمائة وخمسة وثلاثون طفلاً بالمديرية.

وحث الدكتور عبدالله حسن الفرق المنفذة للحملة إلى مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة منها ، والوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين والتعامل معهم بمسؤولية بإعتبارهم فئة عمرية حساسة.

وجدد دعوته لأولياء الأمور وقادة المجتمع للتعاون مع فرق الحملة والدفع بالأطفال لتلقي اللقاحات وفيتامين (أ) المرافق للقاح ، وتوعية المواطنين بهذا الجانب بإعتبار الدفع بالأطفال لإعطائهم اللقاح واجب ديني ووطني لحماية الأطفال من هذا الوباء القاتل.. مؤكدا أن اللقاح فعال وآمن.