آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-03:37م
أخبار وتقارير

المجلس الانتقالي : أزمات مفتعلة من قبل بعض الأطراف لعرقلة جهود الحكومة 

الإثنين - 14 مارس 2022 - 07:42 م بتوقيت عدن

المجلس الانتقالي : أزمات مفتعلة من قبل بعض الأطراف لعرقلة جهود الحكومة 

عدن((عدن الغد)) خاص

قالت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ان هناك بعض الأطراف التي لم تسمها تحاول عرقلة نشاط الحكومة الحالية بهدف افشالها.
وفي اجتماعها المنعقد اليوم الإثنين، برئاسة الأمين العام لهيئة الرئاسة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، قالت الهيئة انها وقفت أمام مستجدات الأوضاع الاقتصادية وتردي الخدمات في العاصمة المؤقتة عدن وعموم محافظات الجنوب وفي مقدمتها الأزمات المفتعلة من قبل الأطراف التي تستميت لعرقلة جهود حكومة المناصفة في مسعى لإفشالها حد قولها.
وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره عدد من وزراء المجلس في الحكومة التابعين للمجلس، ناقشت الهيئة مسببات أزمة المشتقات النفطية، وانعدام مادة الغاز المنزلي، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، حيث استمعت إلى تقارير مفصلة قدمها وزراء المجلس في الحكومة لخصت أهم مسببات تلك الأزمات التي تمسُّ حياة المواطن والتي يتم افتعالها من قبل أطراف في السلطة كعقاب جماعي لإخضاع الشعب الجنوبي الرافض لسياسات التجويع الرامية لإخضاعه وتزوير إرادته بحسب ماورد في موقع المجلس الانتقالي على شبكة الانترنت.
كما ناقشت الهيئة مع وزراء المجلس في الحكومة، سُبل وآليات التعامل مع تلك الأزمات ومعالجتها للتخفيف من المعاناة التي يعيشها المواطن، مجددة مطالبتها للحكومة القيام بكامل مسؤولياتها الوطنية تجاه المواطن وفي مقدمتها توفير الخدمات وصرف المرتبات بانتظام، وإنعاش الوضع الاقتصادي المتردي، واتخاذ التدابير العاجلة لإيقاف الانهيار الحاصل في العملة وارتفاع أسعار المواد الغذائية وفقا لمقتضيات اتفاق الرياض.
وجددت الهيئة مطالبتها لرئاسة الحكومة بتحمل مسؤولياتها في معالجة ملف الكهرباء والإسراع في تأمين الطاقة الكافية لمواجهة الصيف القادم، مؤكدة أن معالجة ملف الكهرباء يقع على عاتق الحكومة وعليها معالجته دون مماطلة أو تسويف.