آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-07:53ص

أخبار عدن


مأموري الأمن والضبط القضائي في دورة تدريبية بعدن

الإثنين - 14 مارس 2022 - 09:44 ص بتوقيت عدن

مأموري الأمن والضبط القضائي في دورة تدريبية بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

أطلق اليوم مركز المنارة للتنمية وحقوق الإنسان وبدعم وإشراف الشبكة المدنية بفندق كورال بعدن دورته التدريبية الأولى بعنوان(دور مأموري الضبط القضائي في حماية حقوق الإنسان وضمان التطبيق السليم للقانون أثناء القبض والتفتيش وجمع الاستدلال).

وفي مستهل تدشين الدورة كان للواء الركن/مطهر علي ناجي مدير أمن محافظة عدن كلمة أشار من خلالها إلى الأهمية الكبيرة لانعقاد مثل هذه الدورات والتي تهدف إلى تطوير دور ومهام منتسبي الأمن والقضاء خصوصا في الوقت الراهن مشددا في نفس الوقت المشاركين إلى ضرورة التحلي بالدقة... والتدقيق أثناء التحري أو التحقيق مع المواطنين ، والتأكد من الأدلة وأقوال الشهود أثناء استجوابهم.

داعيا القائمين على هذه الورشة إلى ضرورة إكساب المستهدفين معلومات ومفاهيم جديدة من شأنها أن تساعدهم في أداء مهامهم وضبط واقع حياتهم العملية ورفع الوعي بين أفراد منتسبي الأمن والقضاء والمجتمع .

ونوه مدير أمن عدن إلى أن الدورة سوف تستهدف ما بين 60 الى 90 شخص من أفراد الأمن والقضاء على مستوى المحافظات.

وفي كلمة ألقاها المحامي /يحي  المحجري  رئيس مركز المنارة للتنمية وحقوق الإنسان بعدن . أشار من خلالها أن تدشين المركز لمثل هذه الدورة يعد نظام سليم لتطبيق النظام والقانون أثناء مهمة القبض والتفتيش وجمع الاستدلال باعتباره خطوة أولى نحو ترسيخ وإعادة تقييم القدرات وإكساب المشاركين من أفراد  ومنتسبي الأمن  القضاء على تحري الدقة أثناء عملية القبض والإحضار للمتهمين  ومن جهة ثانية كيفية التعامل مع مشاكل وقضايا المجتمع بصورة إيجابية ما من دوره أن يخلق حالة من الثقة والشراكة الحقيقية بين الأمن والقضاء والمواطن.

وعكس ذلك على الواقع الملموس وصولا إلى كشف الجريمة قبل وبعد وقوعها مما قد يساعد على الحد من انتشارها بين أوساط المجتمع.

حضر تدشين الدورة اللواء/ مطهر علي ناجي مدير أمن عدن ومنسق الشبكة المدنية الأستاذ/ محمود نصر... وعدد من المهتمين بالسلك الأمني والقضائي بالمحافظة.

من/ محمد فؤاد. تصوير : دينيس بانشكو