آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-04:08م

أخبار عدن


انعقاد ورشة عمل تدريبية للمحافظة على الطيور البحرية بعدن

الأحد - 13 مارس 2022 - 10:08 م بتوقيت عدن

انعقاد ورشة عمل تدريبية للمحافظة على الطيور البحرية بعدن

(عدن الغد) خاص :

 

دشنت صباح اليوم الهيئة الإقليمية لحماية البيئة (EPA)بتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر (PERSGA) برعاية معالي وزير المياه والبيئة د.توفيق الشرجبي ومحافظ عدن أ. احمد حامد لملس ورشة العمل التدريبية  الوطنية حول الطيور البحريه .
وأكد وكيل الهيئة العامة أ. عبدالسلام الجعبري بأن الدورة تهدف إلى تطوير مهارات الكوادر اليمنية من أجل المحافظة على البيئة.
وأشاد بجهود الهيئة الإقليمية للحافظ على بئية البحر الاحمر وخليج عدن في مختل على جهودهم المبذولة للحفاظ على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن.
ومن جانبه أكد  د. زاهر الأغوان ممثل الهيئة الإقليمية ومنسق برنامج إقليمي في الهيئة التي مقرها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بأن الورشة تهدف إلى  رفع  قدرات الكوادر اليمنية في دراسة الطيور البحرية وكيفية  المحفاظه عليها.
وأكد خلال الورشة التدريبية دور الهيئة الإقليمية في المحافظة ع بيئة البحر الاحمر وخليج عدن بمافيها الطيور البحرية وأشار بأن البحر الاحمر غني الطيور النادرة ويجيب المحافظة عليه.
وقال  بان الهيئة الاقليمية قد قامت منذ فترة زمنية بإعداد وإصدار دليل استرشادي إقليمي عن الطرق الموحدة لدراسة الموائل والحيوانات البحرية منها الطيور البحرية باللغة الانجليزية وقد تم تطوير هذا الدليل بشكل ملحوظ وإصدار ه باللغة العربية في العام الماضي، والذي سوف يستفيد منه العديد من الأخصائيين في هذا المجال.  وتتركز الورشة بالقيام بالتدريب الاولي عن تصنيف ودراسة الطيور البحرية من قبل احد الأخصائييات اليمنية في تدريب المشاركين مستندا على هذا الدليل بشكل عام
وأكد بأن الهئية الإقليمية تسعى جاهدة من أجل الحفاظ على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن في ظل الظروف الراهنة والحرب .

وتستمر الورشة التدريبية لمدة يومين لتدريب متدربين للحفاظ على الطيور البحريه.