آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-06:45م

أخبار عدن


موظفو هيئة استكشاف وإنتاج النفط يعلنون الإضراب احتجاجا على خصم 50% من مرتباتهم

الأحد - 13 مارس 2022 - 05:56 م بتوقيت عدن

موظفو هيئة استكشاف وإنتاج النفط يعلنون الإضراب احتجاجا على خصم 50% من مرتباتهم

عدن(عدن الغد) خاص:

شكا موظفو هيئة استكشاف وإنتاج النفط وفروعها في شبوة وحضرموت من إقدام وزارة المالية على خصميات في مرتباتهم وصلت إلى 50 في المائة، حسب قولهم.

وأضافوا أن رئيس الهيئة المهندس/ خالد أحمد باحميش وجه مذكرة رسمية لوزير النفط الأستاذ عبدالسلام باعبود، شكا فيها قيام وزارة المالية بخصم 50 بالمائة من رواتب موظفي الهيئة وجميع فروعها لشهري يناير وفبراير 2022م، وعدم اعتمادها أية نفقات تشغيلية أسوة بما كان يُصرف سابقاً للهيئة.

وأشاروا إلى أن وزير النفط بدوره وجه رسالة رسمية إلى وزير المالية بصرف كافة مستحقات (مرتبات) موظفي هيئة استكشاف وإنتاج النفط للربع الأول من العام 2022م (يناير ومارس) كاملة.

من جانبها أصدرت اللجنة النقابة في هيئة استكشاف وإنتاج النفط عدن بياناً نقابياً أكدت فيه تنفيذ إضراب جزئي برفع الشارات الحمراء وتنفيذ وقفة احتجاجية ابتداءً من اليوم الأحد 13/3/2022م لمدة أسبوع ومن ثم إضراب كلي في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وأكدت اللجنة النقابية أنها ستقوم بعمل إضراب شامل يوم الأحد الموافق 20/3/2022 وإغلاق جميع بوابات الهيئة الخارجية، مؤكدة أنها لن ترفع الإضراب إلا بصرف كامل حقوقهم وهي: صرف الراتب نهاية كل شهر كاملاً، صرف الحافز الشهري، وتفعيل الرعاية الصحية.