آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:08م
أخبار المحافظات

إدارة التربية والتعليم بردفان تختتم الدورة التدريبية لبرنامج نهج القراءة المبكرة

الأحد - 13 مارس 2022 - 05:47 م بتوقيت عدن
إدارة التربية والتعليم بردفان تختتم الدورة التدريبية لبرنامج نهج القراءة المبكرة
ردفان(عدن الغد)وضاح الحالمي:

اختتمت إدارة التربية والتعليم بمديرية ردفان بمحافظة لحج ، صباح اليوم الاثنين، الدورة التدريبية لبرنامج نهج القراءة المبكرة التي جرت، عبر مشروع بوابة التعليم، بتمويل منظمة رعاية الأطفال، بالتعاون مع منظمة كريتف. 

وأُقيمت هذه الدورة في ثانوية الشهيد لبوزة والتي استمرت لمدة 8 أيام واستهدفت مدرستي الملحة والجبلة "بنين"  تلقى فيها المشاركون المعارف والمهارات حول كيفية تدريس نهج القراءة المبكرة. 

وشدد مدير إدارة التربية والتعليم الدكتور عادل قاسم خلال حضوره وقائع ختام الدورة على أهمية هذه الدورات لما لها من أهمية كبيرة للمعلمين والمعلمات في اكتساب المعارف والمهارات والاستفادة منها وتعطيهم الأساليب بهدف نقلها إلى التلاميذ في المدارس. 

من جانبه رئيس قسم التدريب والتأهيل بإدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ عبد الخالق العيسائي أعرب عن تقديره  لمنظمة رعاية الأطفال وشعبة التدريب بالمحافظة ومدير ادارة التربية بالمديرية لمتابعة سير عملية الدورة التدريبية، مشيراً إلى أنها سوف تساعد التلاميذ في الصفوف الاولى على سرعة فهم أبجديات القراءة والكتابة ، مقدما الشكر للمدربين الأستاذين القديرين محمد عبد الله  القاضي وناصر سرور. 

حضر اختتام الدورة رئيس قسم التعليم العام الأستاذ /عادل صالح حسين، ورئيس قسم الامتحانات عبد النبي ناجي شائف.