آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-10:34م

أخبار المحافظات


رئيس اللجنة التحضيرية للجمعيات التعاونية السكنية جبل ردفان لـ "لعدن الغد ":

الأحد - 13 مارس 2022 - 05:22 م بتوقيت عدن

رئيس اللجنة التحضيرية للجمعيات التعاونية السكنية جبل ردفان لـ "لعدن الغد ":

ردفان(عدن الغد) قيصر ياسين

على ضوء قرار تكليفنا من قبل محافظ عدن قمنا بحصر مشاكل الجمعيات السكنية ورفعها للجهات المختصة

عدن الغد قيصر ياسين

اكد الاخ جبل ردفان علي سعيد رئيس اللجنة التحضرية للجمعيات السكنية بالعاصمة عدن قائلا  نحن نعمل حاليا  على ضوء توجيهات الأخ احمد حامد لملس محافظ عدن وقرار مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن الصادر في 2 ديسمبر 2021م بتكليفنا بتسيير عمل اللجنة التحضيرية فقد عملنا على تشكيل لجنة تحضيرية تهدف إلى إعادة بعض الأمور التي تخص الجمعيات وكان منها ترتيب الوضع القانوني للجمعيات السكنية في عدن وأخذ منا هذا العمل الجهد الأكبر حيث أن ترتيب الوضع القانوني للجمعيات السكنية قد اندثر لأن أغلب الجمعيات تعاني من هذه المشكلة منذ عام 90- 91م حتى هذه اللحظة وذلك لعدم تصحيح الوضع القانوني لعدة أسباب أهمها انتهاء مدة التراخيص وعدم تجديدها بسبب عدم توفر النصاب القانوني للهيئة الإدارية كون عدد من رؤساء الجمعيات قد توفوا وعدم تمكين البقية من السيطرة على أراضيهم لعدة مشاكل منها البسط على مخططات أراضي الجمعيات من قبل عدد من المتنفذين.

وكشف الجبل في تصريح صحفي لعدن الغد  قائلا من المهام الأخرى التي كلفنا بها بحسب توجيهات محافظ العاصمة عدن حصر مشاكل الجمعيات السكنية ورفعها الى جهات الاختصاص بحسب المشاكل منها ما تخص الشؤون الاجتماعية ومنها ما يخص هيئة الأراضي. ومن أهم الأسباب التي أدت الى البسط على أراضي الجمعيات السكنية هو تفرق وتشتيت الجمعيات وعدم وجود سقف واتحاد يضم جميع الجمعيات ويكون العصا التي يتكئ عليها أعضاء الجمعيات وعدم محاسبة رؤساء الجمعيات السابقة الذين ارتكبوا أخطاء بحق أعضاءها.

وأضاف الجبل قائلا: يتم حاليا التحضير لانتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجمعيات السكنية التعاونية- والبالغ عددها 295 جمعية على ضوء الكشف الذي سلم لنا من مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن- خلال الأيام القادمة. وبهذا الصدد فقد ارسلنا عدد من الدعوات لرؤساء الجمعيات السكنية للحضور الى مقر اللجنة التحضيرية ومكتب الشؤون الاجتماعية لتجديد التراخيص وترشيح مندوبين من قبل جمعياتهم حتى يتم قبولهم بصفة رسمية بالمشاركة والتهيئة لعقد المؤتمر الانتخابي قبل انتهاء الفترة المحددة. مؤكدا في حديثه "لعدن الغد  أن هناك تواصل مستمر مع  محافظ عدن بهذا الشأن واطلاعه على ما تم تنفيذه.

وقد قمنا بالنزول بمعية سامح جمال مدير مكتب انيس باحارثة وعلي حمود نائب مدير الشؤون الفنية بهيئة الأراضي وعبدالناصر مصطفى مدير المساحة بهيئة الأراضي وعلي عبيد مدير العوائق وعواس الزهري مدير عام خور مكسر وعدد من المهندسين بمكتب الأشغال العامة بعدن الى بعض مواقع الجمعيات السكنية التي تم البسط عليها من أجل إزالة العوائق والاستحداثات.

واختتم حديثه رئيس اللجنة التحضيرية للجمعيات التعاونية السكنية جبل ردفان علي سعيد أن أعمال اللجنة تسير على مايرام وهناك تجاوب كبير من قبل قيادات الجمعيات السكنية بعدن.