آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-10:19م
أخبار المحافظات

صندوق التنمية لرجال الأعمال يفتتح فصول دراسية ويتكفل باستكمال بناء الوحدة الصحية في جزيرة ميون

الأحد - 13 مارس 2022 - 05:03 م بتوقيت عدن
صندوق التنمية لرجال الأعمال يفتتح فصول دراسية ويتكفل باستكمال بناء الوحدة الصحية في جزيرة ميون
ميون (عدن الغد) فواز الحنشي

دشن نائب مدير صندوق التنمية لرجال الأعمال - عدن الشيخ عبد الرحمن العبادي، أمس السبت، تسليم 3 فصول دراسية تم بناءها في جزيرة ميون، بحضور شيخ الجزيرة صالح سعيد الخزور، وعدد من الضيوف.

وخلال افتتاح المدرسة أوضح العبادي، أن صندوق التنمية تكفل ببناء 3 فصول دراسية لمدرسة ميون للتعليم الأساسي، التي يدرس بها 80 طالب من البنين والبنات، كما التزم بتأهيل مبنى الوحدة الصحية الجديد وتوفير منظم كهرباء لجهاز الفحص CBC، وتوفير بعض المواد لمحطة تحلية المياه، بعد الاطلاع عن قرب على معاناة سكان الجزيرة.
وبلغت تكلفة بناء الفصول الدراسية (15.800.000) مليون ريال يمني، وتبلغ تكلفة استكمال بناء الوحدة الصحية (6.000.000) مليون ريال، فبما بلغت تكلفة المواد المقدمة لمحطة تحلية المياه من محاليل وفلترات، إضافة إلى جهاز منظم للكهرباء (1.550.000) ريال.

بدوره ثمن شيخ جزيرة ميون "صالح سعيد الخزور" هذا الدعم الذي قدمته إدارة صندوق التنمية لرجال المال والأعمال في عدن، لأهالي الجزيرة، والذي من شأنه أن يحل جزء من المعاناة في قطاعي التعليم والصحة، بالرغم من وجود نواقص أخرى يأمل من السلطة المحلية في محافظة عدن أن تقوم بها، منها تغطية العجز في المعلمين، وفي الكادر الصحي.

وعلى هامش افتتاح المدرسة جرى تدشين غرس أول شجرة في جزيرة ميون إيذاناً بغرس 10 ألف شجرة، للتخفيف من مخاطر الرياح في فصل الشتاء.

وشارك في هذه الزيارة عدد من الضيوف، حسن البطاطي، علي عبدالله الوالي، سالم أحمد الكميتي، سالم ذيبان، صالح حسين الصلاحي، فضل النقيب، عبد الرحمن الجيلاني.