آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-10:19م
أخبار المحافظات

ورشة عمل عن "دور الاعلام في مساندة جهود السلطة المحلية" بعاصمة محافظة أبين زنجبار

الأحد - 13 مارس 2022 - 02:54 م بتوقيت عدن
ورشة عمل عن "دور الاعلام في مساندة جهود السلطة المحلية" بعاصمة محافظة أبين زنجبار
أبين(عدن الغد)خاص.

افتتح الامين العام للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد ورشة العمل التي نظمها مكتب فرع وزارة الاعلام محافظة ابين وقيادة السلطة المحلية مديرية زنجبار بعنوان " دور الاعلام في مساندة جهود السلطة المحلية " والتي يشارك فيها عدد 20 اعلاميا" من مديرية زنجبار.

وخلال افتتاح الورشة اكد الامين للمجلس المجلس مهدي محمد الحامد على أهمية الدور الذي يلعبه الأعلام  في مساندة جهود السلطة المحلية ، وتعزيز دورها ومواكبة انشطتها ليكون شريكا" فاعلا' في البناء والتنمية .

مشيدا" بدور قيادة  مكتب الاعلام بالمحافظة ونشاطه المنقطع النظير وحرصه على ان يكون الاعلام حاضرا" في كافة المجالات  .

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الاعلام محافظة  ابين الدكتور ياسر باعزب  أهداف وأهمية الورشة والتي تأتي في إطار مشروع مكتب الإعلام للتأهيل والتدريب للكوادر الإعلامية ، وبالشراكة مع قيادة السلطة المحلية بمديرية زنجبار لتعزيز دور الإعلام والارتقاء به نحو الافضل .

واكد الدكتور باعزب ان دور  الإعلام لم يقتصر اليوم  على نقل المعلومة والاخبار بل اصبح شريكا" فاعلا" في البناء والتنمية  .

إعلام بناء وهادف ، يكون جزء من الحل لا جزء من المشكلة ، يحمل معاول البناء و ينبذ كل الظواهر السلبية التي تهدد أمن  واستقرار المجتمع .

فيما تحدث الشيخ حيدرة دحه الفضلي مدير عام مديرية زنجبار عن دور الاعلام في مواكبة تطلعات وطموحات السلطة المحلية وتعزيز دورها في المجتمع وبما يسهم في تحسين جودة الاداء في العمل بعيدا" التمجيد والمديح  والشتم والاساءة ، إعلام موضوعي وهادف.

مؤكدا" على أهمية ايجاد علاقة فاعلة بين السلطة المحلية والاعلام وان تسخر كافة الاقلام لاجل خدمة المديرية وتنمية خدماتها في شتى المجالات .

مثنيا" على جهود مكتب الاعلام بمحافطة ابين ودوره الفاعل على كافة الاصعدة .

وقدمت خلال الورشة ورقة عمل للدكتور ياسر باعزب عن "دور الاعلام في مساندة جهود السلطات المحلية " وورقة عمل للأخ سامح مقشع عن " اهمية الاعلام في المجتمع " ، وتخلل الورشة مناقشات ومداخلات المشاركين والتي اجمعت على توحيد الجهود لأجل الارتقاء بالعمل الإعلامي ، ونتج عن الورشة العديد من  التوصيات والمقترحات منها الاستمرار في بناء قدرات الكوادر الاعلامية من خلال ورش العمل والدورات  والندوات والحلقات النقاشية ومختلف الانشطة التي ينظمها مكتب فرع وزارة الاعلام بمحافظة ابين .

انشأ منصة اتصال وتواصل بين الإعلاميين بمختلف انتمائهم  السياسية والحزبية على مستوى المديرية وعقد اللقاءات التشاورية الدورية بين السلطة المحلية بمديرية زنجبار والاعلاميين الى جانب العديد من التوصيات التي ستسهم في تعزيز دور الاعلام في مساندة جهود السلطة المحلية بمديرية زنجبار.

حضر الورشة الشيخ عبدالناصر اليزيدي مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار والفنان محمد يسر مستشار المحافظ لشؤون الثقافة ومدراء عموم الاسماك صادق حمامة والثقافة حسين بامطيرة وحماية البيئة ناصر الصاعدي .

وعلى صعيد متصل كرم الشيخ حيدرة دحه الفضلي مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف المدير السابق للمديرية تقديرا" لجهوده التي بذلها على مستوى المديرية .

متمنيا" له التوفيق والنجاح

من*خالد عباد