آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:08م
أخبار وتقارير

الحراك الجنوبي السلمي المشارك يطالب بموقف تجاه تشويه العملية السياسية في الجنوب

الأحد - 13 مارس 2022 - 02:29 م بتوقيت عدن
الحراك الجنوبي السلمي المشارك يطالب بموقف تجاه تشويه العملية السياسية في الجنوب
(عدن الغد) خاص:

طالب الحراك الجنوبي المشارك موقفاً واضحاً من عملية الاقتحام لندوة سياسية يقيمها الحراك الثوري بعدن، وتم اقتحامها من قبل قوة أمنية .

وقال الحراك الجنوبي المشارك في بيان الإدانة:

 

في محاولة جديدة لاستجرار ماض شمولي قريب مورس من قبل نظام عفاش وماسبقه قامت صباح امس السبت مجموعة مسلحة للانتقالي تدعى العاصفة بتعطيل دعوة المجلس الأعلى للحراك الثوري الرامية عقد ندوة سياسية تحت عنوان ( الحراك الجنوبي السلمي ...تحديات الواقع ... استشراف المستقبل ) في قاعة فندق كورال وفي سابقة خطيرة تستهدف التقارب الجنوبي والتهيئة لخلق توافقات جنوبية حول منصة جنوبية تستوعب الطيف السياسي الجنوبي المتناثر في محاكاة للواقع المرير الذي يعيشه جنوبنا ومنع عودة الأحادية السياسية الشمولية المضرة بمستقبل الجنوب التشاركي وإذ يعتبر مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك هذه الممارسات إن استمرت مؤشر لمرحلة سوداوية على العمل السياسي المستقبلي في الجنوب ومن الضرورة الوقوف أمامها بجدية وادانتها حتى لا تتحول الى وسيلة قمع للصوت الجنوبي الاخر والمختلف .

لذلك يدعو الحراك الجنوبي السلمي المشارك  كل القوى الحية في المجتمع الجنوبي الى رفض عسكرة الحياة السياسية الجنوبية والعودة بها إلى ماض قريب قمعي رفضه الشعب لازالت مترتباته وتبعاته قائمة وراسخة في دهن وعقل كل مواطن حيث تدحض تلك الممارسات الشططية دعوات الانتقالي للحوار الجنوبي الجنوبي في مشهد يعمد إلى تشويه العملية السياسية في بلادنا وينم عن تخبط واختلال في التوازن أصبح واضح امام المراقبين للمشهد السياسي بما في ذلك دول التحالف العربي والمجتمع الدولي. 

كما يؤكد الحراك الجنوبي السلمي المشارك حق القوى والمكونات السياسية الجنوبية المشروع بمختلف توجهاتها والمنبثقة من رحم المعاناة العمل تحت مظلة الحراك الجنوبي السلمي الاصيل بممارسة انشطتها السلمية وحقها في التعبير السلمي ورفض عسكرة الحياة المدنية الجنوبية في ظل التدهور الإقتصادي الذي يعاني منه شعبنا العظيم وتفشي الفساد على مختلف المستويات.

ومن منطلق مسؤوليتنا تجاه شعبنا وحراكه النضالي نجدد دعوتنا للانفتاح على جميع القوى السياسية والعمل معها في جهد توحيد الصف الجنوبي حول قضيته الجنوبية ومكتسباتها عبر الحوار كمنهاج ونبراس يقود سفينة شعبنا إلى بر الأمان. 

المجد والخلود للشهداء. 

الشفاء للجرحى. 

 

مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك 

عدن في 13 مارس 2022