آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-02:46ص

أخبار المحافظات


وكيل أول تعز يؤكد اولوية اهتمام السلطة المحلية بالتعليم وتشجيع ورعاية حفاظ كتاب الله

السبت - 12 مارس 2022 - 11:43 م بتوقيت عدن

وكيل أول تعز يؤكد اولوية اهتمام السلطة المحلية بالتعليم وتشجيع ورعاية حفاظ كتاب الله

تعز(عدن الغد): خاص:

أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اهتمام قيادة السلطة المحلية بالتعليم بالمحافظة وتشجيع ورعاية حفاظ كتاب الله، معبرا عن سعادته في المشاركة بمثل هذه الاحتفالات التي يتخرج منها كوكبة من نماذج الحفاظ والحافظات المتسابقين في حفظ كتاب الله وتلاوته وقراءاته المتواترة  .

جاء ذلك خلال حضوره اليوم الحفل الختامي لجائزة الحاج احمدعبدالله الشيباني للقرآن الكريم وعلومه في دورتها الخامسة لهذا العام والمتضمنة تكريم المتسابقين بالقراءات العشر الصغرى "متناً واستشهاداً وشرحاً " والذي تقام لأول مرة على مستوى الوطن .

وثمن الدكتور المخلافي الاسهام الفاعل للحاج احمد عبدالله الشيباني في دعم مثل هذه المشاريع الخيرية وخاصة حفاظ كتاب الله ، داعيا في الوقت نفسه اهل الخير ورجال المال والاعمال لدعم حفاظ كتاب الله ومدارس تحفيظ القرآن الكريم من تخريج جيل متربي على منهج القرآن .

وهنأ وكيل اول المحافظة الحفاظ المتسابقين الفائزين مشيدا بمدارس الهدى الخيرية لتعليم القرآن الكريم وللمدرسين والمشائخ القائمين عليها وكل من ساهم في انجاح هذه الاحتفائية .

هذا وتخلل الحفل عدد من الكلمات والاناشيد والفقرات العلمية والنورانية التي تعبر عن عظمة كتاب الله والتدبر في محكم آياته وحفظه بالروايات والقراءات المتواترة ، نالت استحسان الحاضرين  .

وفي نهاية الحفل تم تكريم المتسابقين بالمركز الاول والثاني والثالث بالقراءات العشر الصغرى بشهائد تقديرية ومبالغ مالية كما تم تكريم عدد من المكاتب والجهات الحكومية المشاركة والمساهمة في انجاح هذا الحفل وعدد المشائخ والعلماء والاستاتذة والمشرفين في مدارس الهدى لتحفيظ القران الكريم التابعة للمؤسسة .