آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:05م
أخبار عدن

قطاع المرأة في مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك ينظم ندوة للمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

الجمعة - 11 مارس 2022 - 03:19 م بتوقيت عدن

قطاع المرأة في مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك ينظم ندوة للمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

عدن(عدن الغد)سماح إمداد

برعاية مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك أ/ ياسين مكاوي ، وبحضور المهندسة / نبيلة عبدالله بن عبدالله رئيسة قطاع المرأة في الحراك الجنوبي السلمي المشارك ، أ/ ضياء حسن نائب رئيس قطاع المرأة في مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك وبمشاركة أ/ عفراء الحريري وعددا من النساء القياديات في الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني .

نظمت قطاع المرأة في مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك بمناسبة مرور الذكرى(112) للثامن من مارس اليوم العالمي للمرأة ندوة حوارية بعنوان " مشاركة المرأة في الحياة السياسية ومعاناتها في ظل غياب الدولة وتطلعها نحو اقامة السلام المستدام، استمرت ليوم واحد فقط في م / عدن .

في افتتاح الندوة القت المهندسة / نبيلة عبدالله بن عبدالله رئيسة قطاع المرأة في الحراك الجنوبي السلمي المشارك كلمة بالنيابة عن أ/ ياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك اوضحت ": تكمن اهمية انعقاد الندوة  بمناسبة ذكرى نضالكن التاريخي في ذاكرة(112) .

واضافت قائلة ":  بهذه الإحتفائية بذكرى اليوم العالمي الثامن من مارس التي تؤكد مواقفنا الثابتة في دعم حق المرأة بالمشاركة الفاعلة على كافة المستويات وان تحتل موقعها الطبيعي في بناء المجتمع اسوة بشقيقها وابنها الرجل للتجاوز المعاناة والعزلة التي فرضت عليها .. متمنية بان تخرج الندوة بمخرجات وتوصيات تتلائم مع طموحاتكن في الاستحقاق الوطني .

كما تطرقت أ/ عفراء الحريري في ورقة حول " في ظل غياب الدولة .. معاناة المرأة في المشاركة السياسية وتطلعاتها نحو سلام دائم "  واشارت بان نحن بحاجة ملحة للتغيير في المفاهيم للمساهمة في مشاركة المرأة في صنع القرار .. منوها بالقول بان التغيير مرتبط بوجود الدولة وسيادة القانون والتحول الديمقراطي واحترام حقوق الانسان .

وفتح النقاش والآخذ في آراء المشاركات والتي خرجت بجملة من التوصيات التنسيق بين النساء المستقلات ونساء الاحزاب والحراك لرسم خطة او رؤية لخارطة الطريق وايجاد الية تشاركية بين النساء المستقلات والتكتل النسوي الحزبي وتفعيل دور مشاركة المرأة في اعداد وصياغة البرامج والنصوص وعمل حلقة نقاشي مع جميع الاحزاب بهدف توحيد راي المرأة اليمنية او الجنوبية باسم المرأة .

في الختام شكرت النساء المشاركات كل القائمين في  انجاح الندوة والذين اسهموا فيها .. مشيدين باهتمام أ/ ياسين مكاوي والمهندسة نبيلة عبدالله أ/ ضياء حسن . متمنين لهم كل التوفيق .