آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-05:55م

أخبار المحافظات


اختتام فعاليات أنشطة المساحة الصديقة للأطفال في مدارس جعار

الخميس - 10 مارس 2022 - 03:50 م بتوقيت عدن

اختتام فعاليات أنشطة المساحة الصديقة للأطفال في مدارس جعار

خنفر(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر محافظة أبين الأستاذ محمود علي بن سبعة, اختتمت مدرسة الزهراء للتعليم الاساسي بمدينة جعار والمستصيفة للفعالية, صباح اليوم الخميس, فعاليات أنشطة المساحة الصديقة للأطفال, والتي رعتها ونظمتها مؤسسة شباب أبين، على مدى خمسة أشهر في ثلاث مدارس للتعليم الاساسي في جعار بخنفر هي( الايمان – الزهراء – وروضة جعار).

وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات أكدت على أهمية هذه الأنشطة التي تطور من سلوك التلاميذ وتحسن من مستواه التعليمي وتنمية مهاراته وقدراته, وتوعيتهم في مواضيع مهمة متعلقة بهم وبمحيطهم وتنمية مهاراتهم ومواهبهم كالانشاد والتمثيل والرسم والنحت على الصور وغيرها من الابداعات.

وشهد الحفل تقديم عروض فنية انشادية ومسرحية عن التنمر, والعديد من الفقرات الابداعية لزهرات مدرسة الزهراء وروضة جعار.

كما قام الضيوف بزيارة المعرض الذي يحوي ابداعات الطالبات من رسوم واشكال فنية مختلفة نالت استحسان الزائرين.

واختتمت الفعالية بتكريم مدير تربية خنفر الأستاذ محمود سبعة بشهادة تقديرية بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات التربوية والطالبات اللاتي استهدفهن المشروع بشهادات تقديرية.

وتناول الطلاب والطالبات المستهدفين في المشروع معارف ومهارات في تنمية الجوانب الإبداعية وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال عبر برامج ترفيهية وتعليمية وأنشطة رياضية ثقافية تعزز من قدراتهم و مهاراتهم تغرس في نفوسهم الحب والاخاء, وشمل مشروع المساحة الصديقة تقديم الدعم النفسي وجوانب الترفيه والتعلم عن طريق اللعب وأنشطة ابداعية كالإنشاد والرسم والنحت .

حضر الحفل رئيس انتقالي خنفر العقيد حسين ثابت وفريق التوجيه المكون من الاستاذ عبدالهادي باسلهف و الاستاذ محمد ساهر والاستاذ مازن البيتي والاستاذ عبد الحكيم العزيبي رئيس قسم الرقابة والتفتيش والاستاذ حسام الحيدري رئيس قسم الانشطة والاستاذ علي صايل مدير مكتب المدير والشيخ صالح القحيم عضو انتقالي المحافظة والاستاذ أنور سيول مدير اعلام تربية خنفر وإدارة ومعلمات مدرسة الزهراء اساسي وفريق مؤسسة شباب ابين وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور.


*من أنور سيول