آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-01:45م
أخبار عدن

عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة عدن يبحث تخصصات ووظائف المستقبل بمؤسسة الطلاب المتفوقين

الأربعاء - 09 مارس 2022 - 02:09 م بتوقيت عدن

عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة عدن يبحث تخصصات ووظائف المستقبل بمؤسسة الطلاب المتفوقين

عدن((عدن الغد)) خاص

قام الدكتور/وضاح احمد صالح منصر عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة عدن، اليوم الأربعاء (9 مارس 2022م)، بزيارة إلى مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن للتعرف عن كثب على نشاط المؤسسة ودورها برعاية الطلاب المتفوقين.
رافق الاخ عميد الكلية بزيارته للمؤسسة الدكتور/محسن حسين الحيدري نائب عميد كلية الحاسوب للشؤون الاكاديمية، واطلعا الزائران على مراحل تأسيس المؤسسة منذ وضع اللبنات الاولى لها على يد المؤسس سفير النوايا الحسنة الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون.
وخلال الزيارة استمعا من الاستاذ/نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة، لشرح واف عن برامج الرعاية التي تقدمها المؤسسة لطلاب جامعتي عدن ولحج، وكذا لطلاب الكليات والمعاهد الفنية والمهنية بعدن ولحج وأبين والضالع وشبوة..
وأوضح الأستاذ نصر باغريب، أن المؤسسة تقوم حاليا برعاية (421 طالبا وطالبة)، وتقدم لهم منحا مالية شهرية، إضافة لدورات تدريبية وورش عمل وفعاليات مختلفة وبرامج علمية متنوعة.
وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى التحضيرات التي تقوم بها مؤسستا الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، ومؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، لانعقاد ندوة علمية بالتعاون مع جامعة عدن حول "تطوير مخرجات الجامعة لمواكبة وظائف المستقبل"، والتي ستعقد برعاية كريمة من سفير النوايا الحسنة الدكتور/عمر بامحسون في شهر مايو المقبل، وبمتابعة إدارة الندوة الدكتورة/فائزة عبدالرقيب.
وقد عبر عميد كلية الحاسوب  عن أهمية التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسة لإنجاح فعاليات الندوة، وكذا لاهتمام وترحيب معالي الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة بعقد ونجاح هذه الندوة التي ستسلط الضوء على الوظائف المستقبلية والتخصصات التي تحتاجها العملية الأكاديمية التعليمية لتهيئة طلاب الجامعات والمعاهد لتعلمها واكتساب المهارات فيها.
واستعرض اللقاء المواضيع والمحاور المزمع تناولها وعرضها بالندوة، والأهداف العلمية المتوخاة من الندوة وتوصياتها التي ستقترح بختام فعاليات الندوة لتطوير التعليم ببلادنا.
وجرى في ختام اللقاء اهداء الزائران عدد من نسخ مجلة "شعاع الأمل" الصادرة عن المؤسسة، وكذا نسختين من كتاب (الشبيلي..ذاكرة الاعلام ومؤرخ الأعلام).
حضر اللقاء الدكتورة هيفاء عبدالقادر مكاوي مستشارة المؤسسة، والأستاذة منى محسن باعمر المديرة التنفيذية للمؤسسة، والاستاذة مريم محمد الاهدل المسؤولة المالية للمؤسسة، والأستاذة رغدة خالد باهارون مسؤولة شؤون الطلاب بالمؤسسة.

.