آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-02:46ص

أخبار المحافظات


جمعية معاقي باتيس تجتمع وتناقش قضايا المعاقين

الأربعاء - 09 مارس 2022 - 12:13 ص بتوقيت عدن

جمعية معاقي باتيس تجتمع وتناقش قضايا المعاقين

خنفر(عدن الغد)خاص:

أقامت جمعية تأهيل ورعاية المعاقين باتيس صباح اليوم اجتماع الهيئة الإدارية للجمعية لمناقشة العديد من القضايا الخاصة بالجمعية وتوفير الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية للمعاق.

وقالت امين عام الجمعية الاستاذه زينب الجوهري أن الاجتماع تطرق لمناقشة كيفية توفير الإمكانيات الأزمة والضرورية لذوي الاحتياجات الخاصة الذي في امس الحاجة من المجتمع الوقوف إلى جانب تلك الشريحة والتخفيف من معاناة الإعاقة وتقديم لهم الرعاية الصحية .

وإضافت الجوهري أن الجمعية تقوم بدورها ووفق إمكانياتها المتاحة حيث فتحت الجمعية مركز العلاج الطبيعي  للمعاقين والذي تقوم الجمعية بتقديم الرعاية على فترة يومين في الاسبوع ويستقبل المركز  أكثر من عشرين حالة في اليوم إضافة إلى فتح عياده مصقره تقدم من خلالها العلاجات الطبية للمرضى من المعاقين والذي تأمل الجمعية من الجهات المختصة والمنظمة الإنسانية والإغاثية إلى تقديم الإمكانيات الأزمة في العلاج الطبيعي  حتى تتمكن الجمعية من تكثيف عملها في الجانب الإنساني.

واثنت امين عام الجمعية الاستاذه زينب الجوهري أن الجمعية تقوم بتنفيذ العديد من الانشطة والبرامج حيث فتحت الجمعية فصل دراسي لتعليم محو الأمية والذي دشنت الجمعية يوم الاحد الإمتحانات لطالبات التي تم تعليم على مدى شهور إلى جانب الدورات التدريبية في التمريض التي تقيمها الجمعية والتي من المقرر اقامت حفل التخرج لدفعتين في ال20مارس الشهر الجاري .

وفي الختام دعت الجوهري فاعلين الخير إلى تقديم الدم للتمكن الجمعية من مشروعها مشروع افطار الصائم التي تقوم به كل عام وعلى مدار ثلاث سنوات مضة وتمنة من الله عزوجل أن يكون شهر رمضان المبارك شهر الفضيلة والرحمة شهر المحبة والسلام.