آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-09:11ص
أخبار عدن

عدن.. توزيع معدات التمكين الاقتصادي للمتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي

الثلاثاء - 08 مارس 2022 - 11:08 م بتوقيت عدن
عدن.. توزيع معدات التمكين الاقتصادي للمتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي
عدن(عدن الغد): خاص:

وزعت الجمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر  اليوم بالعاصمة عدن آدوات ومعدات  التمكين الاقتصادي  لعدد 78  متميزة في تدريبات برنامج سبل العيش من النساء المعنفات بالمحافظة بدعم مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية وبالشراكة مع هيئة الامم المتحدة للمرأة و برعاية محافظ عدن احمد حامد لملس.

وخلال الحفل الذي أقيم تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة 8 مارس للعام 2022م ، أكد وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب عبدالرؤوف السقاف على الأهمية التي تكتسبها هكذا مشاريع وبرامج  تنموية تسهم في تحسين معيشة المجتمع الذي يواجه ظروف صعبة وعلى وجه التحديد النساء المتضررات من العنف .. مهنئا المرأة بيومها العالمي الذي يحتفين به كل نساء العالم.

وفي كلمتها أشادت أستشارية الإعلام في هيئة الأمم المتحدة للمرأة "وداد البدوي" بجهود ودعم الجمعية الخيرية النسوية ومركز الملك سلمان الهادفة إلى تعزيز قدرات المجتمع وفي مقدمته المرأة التي تعرضت لكثير من التحديات والعنف القائم على النوع الإجتماعي.

لافتة إلى أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة عملت من أجل الوصول إلى عدد من النساء اليمنيات في  المجتمعات المحلية لمعالجة عدد من القضايا التي تخص النساء.

مشيرة أن هذا المشروع له أثره بالجانب الإقتصاد و علاقة بالدعم القانوني والنفسي لحماية النساء المعنفات وتمكينهن.
 
من جهتها قالت مديرة عام تنمية المرأة بمحافظة عدن "اشتياق محمد سعد" أن المشروع سيسهم بشكل  كبير  في تمكين المرأة  من إعالة نفسها.
مشيرة إلى ان هناك الكثير من الأسر فقدن من يعيلهن وأصبحت المرأة تقوم بدور الاعالة، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

و أوضحت مديرة مشروع حماية وتمكين الفتيات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي  " انشراح الجابري" أن توزيع المعدات هو تتويج لعدد من الدورات التدريبية التي تأتي ضمن برنامج حماية وتمكين النساء والفتيات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي ، في مجال الخياطة والصناعات اليدوية و السكرتارية إضافة إلى حفظ الأسماك.

وأشارت أن المنح وزعت للمتميزات في دورات صناعة الجلديات والخياطة  والتطريز وحفظ الاسماك ودوات في مجال السكرتارية.
مثمنة دعم وتشجيع مثل تلك المشاريع التنموية التي تهدف الى تنمية قدرات النساء وتمكينهن إقتصاديا.