آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-01:38ص
أخبار وتقارير

الثريا : المشاورات التي يعقدها جروندبيرج مع الأحزاب اليمنية على الأرجح أنها خطوة تكتيكية تبحث إيلاجا ناعما للمسار السياسي الجديد

الثلاثاء - 08 مارس 2022 - 02:44 م بتوقيت عدن

الثريا : المشاورات التي يعقدها جروندبيرج مع الأحزاب اليمنية على الأرجح أنها خطوة تكتيكية تبحث إيلاجا ناعما للمسار السياسي الجديد

عدن(عدن الغد)خاص:

قال الكاتب الصحفي محمد الثريا أن عقد جروندبيرج مشاورات ثنائية مع مختلف الأحزاب اليمنية بشأن إطار العمل الخاص بتسوية حل الصراع على الأرجح أنها خطوة تكتيكية تبحث إيلاجا ناعما للمسار السياسي الجديد المراد إرسائه واقعا وتدشين مرحلة التعاطي معه محليا .

وأضاف الثريا في منشور له على صفحته بالفيسبوك: "تلك المشاورات الثنائية لم يعلن عنها بالفعل إلا عقب لقاء المبعوث الأممي قبل ذلك بسفراء الدول دائمة العضوية ما يعني أن جزء مهما من عقد التفاهمات الإقليمية والدولية حول مضامين المسار الجديد للحل قد تم التوصل إليه غالبا، لتتبقى بعدها فقط خطوة تطبيع ذلك المسار على المستوى المحلي ..

وهي المهمة التي ستكون ملقاة على عاتق الأحزاب السياسية والمجتمع المدني بهدف نجازها عمليا، ويبدو أنهم فعلا قد وجدوا لها سبيلا حمل عنوان "إثراء إطار العمل المرشد إلى تسوية مستدامة لحل النزاع باليمن" ..

وتابع بالقول: "وذلك بالفعل هو ما علق به مساء أمس مكتب المبعوث الأممي حول الغاية المرجوة من عقد مشاورات ثنائية مع الأحزاب السياسية باليمن في هذا الوقت .