آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-05:24م

أخبار عدن


في اختتام البرنامج التدريبي.. C.P.D.S تناقش حول الحوكمة والادارة المحلية اثناء الصراع.

الإثنين - 07 مارس 2022 - 12:16 ص بتوقيت عدن

في اختتام البرنامج التدريبي.. C.P.D.S تناقش حول  الحوكمة والادارة المحلية اثناء الصراع.

عدن(عدن الغد)سماح إمداد

نظمت مؤسسة انصار تنمية وحماية المجتمع C.P.D.S
بالتعاون مع برنامج تنمية الرواد ورشة العمل الخاصة  في الحوكمة والادارة المحلية اثناء الصراع " في فندق كورال استمرت ليوم واحد في م/عدن .

ورحبت أ/ اقدار مختار – رئيسة مؤسسة انصار تنمية وحماية مجتمع بالحاضرين جميعا.. موضحة بان تكمن اهمية انعقاد اليوم في اختتام البرنامج التدريبي بورشة عمل خاصة حول الحوكمة والادارة المحلية اثناء الصراع.. متمنية من المشاركين الوقوف حول عدد من النقاط والتحديات الخاصة والصعوبات التي تواجه الإدارة المحلية في عدن بشكل عام .

كما اشار أ/ ارسلان السقاف – القائم بأعمال مدير عام الشؤون الاجتماعية الى حلقات الوصل والعمل على التنسيق بين الجهات .. متمنيا بان يكون هناك لقاءات قادمة مع مكاتب الوزارات المختصة ومدراء المديرات  السلطة المحلية حول المخرجات والتوصيات.

كما تطرقت المحامية أ/ عفراء الحريري-  في ورقتها حول الادارة المحلية وسلطاتها .. موضحة بان الهدف الاساسي للإدارة المحلية يتمثل في تحقيق التنمية المحلية التي تمثل جزءا من التنمية المستدامة .

وأوصت الأستاذة / مها عوض –رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني الى خلق ثقافة مجتمعية ومؤسسية حول الحوكمة قائمة على سيادة القانون ،جاء ذلك خلال استعراض ورقتها بعنوان الحوكمة والادارة المحلية اثناء الصراع .

في ختام الورشة تم  التقاط الصور التذكارية  وذلك تزامنا بمناسبة (8) مارس عيد المرأة .

حضر كلا من الاخت / سحر الشعبي _مدير العلاقات العامة بالمؤسسة ، و عدد من منظمات المجتمع المدني واعضاء من السلطة المحلية والاعلاميين.

والجدير بالذكر بان مؤسسة أنصارتنمية وحماية مجتمع طوعية غير حكومية وغير ربحية تأسست بمبادرة عدد من الشباب في المجتمع المدني  في عام 18فبراير 2012م  وعملت العديد من البرامج الخاصة بالمشاركة المجتمعية و التمكين السياسي و الاقتصادي و الامن و السلام  و غيرها من برامج  التنمية و الحماية .