آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-10:34ص

أخبار وتقارير


جابر محمد: مع أزمة أوكرانيا اليمن يتجه نحو دوامة الصراعات الدولية

الأحد - 06 مارس 2022 - 11:45 ص بتوقيت عدن

جابر محمد: مع أزمة أوكرانيا اليمن يتجه نحو دوامة الصراعات الدولية

(عدن الغد)خاص:

اعتبر الكاتب والمحلل السياسي جابر محمد أن اليمن سيدخل في دوامة الصراعات والمصالح الدولية خاصة مع أحداث الحرب العالمية الثالثة التي تشهدها روسيا وأوكرانيا. 

وكتب جابر محمد في تغريدة له على حسابه بتويتر " بين زيارة المبعوث الأمريكي لليمن إلى عتق والمكلا ولقاء المحافظين، وزيارة السفير الهولندي لتعز وصنعاء ولقاء القيادات الحوثية، ولقاء رئيس المجلس الانتقالي بسفير روسيا الاتحادية المعتمد في أبو ظبي، يدخل الوضع اليمني بشكل أكبر في دوامة الصراعات والمصالح الدولية خاصة بعد أزمة أوكرانيا".

وستقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمدينة المكلا، يوم أمس الأول 4 /3 /2022م، المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندر كينج، والقائم بأعمال السفير في سفارة الولايات المتحدة في اليمن كاثي ويستلي، والوفد المرافق له.

فيما يواصل السفير الهولندي زيارته إلى صنعاء والحديدة. مؤكداً السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديرك هوف، أنّ زيارته إلى صنعاء والحديدة تهدف لتشجيع قادة ميليشيا الحوثي على قبول اقتراح الأمم المتحدة لتفريغ حمولة خزان النفط صافر.

كما التقى اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم أمس السبت، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، سعادة تيمور زابيروف سفير روسيا الاتحادية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.