آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:58م

أخبار وتقارير


أ. د. العبادي، يبحث سبل التعاون مع الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة.

الجمعة - 04 مارس 2022 - 09:13 م بتوقيت عدن

أ. د. العبادي، يبحث سبل التعاون مع الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة.

(عدن الغد ) سعد هود سالم

دعا الأخ الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد العبادي، ممثل الجمهورية اليمنية في اللجنة الاستشارية للتربية والتعليم والتخطيط للتعليم العالي في المنظمة العربية للتربية والثقافة، ونائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية - إلى تسريع الخطا ثقافياً، وإرسائها حضارياً، وإخراجها من منظور الإطار النظري إلى الواقع العملي؛ لتصبح جزءا من السلوك الاجتماعي اليومي.

جاء ذلك، خلال زيارته إلى جمهورية تونس؛ بهدف التوقيع على حزمة من الاتفاقيات الأكاديمية مع مؤسسات وجامعات تونسية.
من جانبه، رحب الأخ الأستاذ الدكتور، محمد ولد عمر، الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة (الألسكو) بالأخ الأستاذ الدكتور عادل عبد المجيد العبادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية والوفد المرافق له لهذه الزيارة، والتي ستسهم  في توثيق العلاقات الثقافية وتجديدها وتطويرها بين البلدين. 
كما تبادل الطرفان، العلاقات الثقافية بشكل عام، والنهوض بها والدور الذي تؤديه، وتعزيز حضورها عربياً وعالمياً.

كما أعرب د. العبادي، عن تقديره الكبير للمنظمة على اهتمامها في البعد الثقافي، والجهود التي تقوم بها؛ لدعم قطاعات التربية والعلوم والثقافة في مختلف الدول، وفي مختلف مجالات اختصاصها.

كما ثمن د. العبادي، الدعم الذي ستقدمه المنظمة لجامعة عدن من أجل تنفيذ برامجها، وأداء رسالتها الحضارية.
إلى ذلك، نقل د. العبادي والوفد المرافق له تحيات معالي وزير التعليم العالي الأخ أ. د. خالد الوصابي، والأخ أ. د. الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن.
وقدم درعا تذكاريا إلى الأمين العام لمنظمة الألكسو.
رافقه خلال الزيارة د. أنيس ثابت عثمان، المستشار الثقافي في سفارة بلادنا في تونس ود. علي ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.