آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

أخبار وتقارير


مهندس زراعي يطالب المزارعين بالاستفادة من موسم الصيف في زراعة الحبوب

الأربعاء - 02 مارس 2022 - 05:43 م بتوقيت عدن

مهندس زراعي يطالب المزارعين بالاستفادة من موسم الصيف في زراعة الحبوب

كتب م/ عبدالقادر خضر السميطي

تحت شعار ( الاعتماد على النفس فضيلة ومساهمتي في مكافحة الجوع وتقليص كمية الوارد من الحبوب المستوردة والذي اصلا قد تنقطع ولم نستطع الحصول عليها حتى وإن دفعت عشرة اضعاف سعرها الحالي )

 

موسم الصيف على الأبواب


رسالتي إلى اخواني المزارعين في جميع مناطق اليمن شمالا وجنوبا شرقا وغربا.. استفيدوا من أمطار وسيول هذا الموسم والتي ستبداء خلال مارس وابريل وما عليكم الا إعداد العدة وتجهيز الأرض للزراعة واعمل في حسابك لتخصيص مساحة من أرضك لزراعة جميع انواع الحبوب... مثل الدخن والذره الرفيعة ومحصول الذرة أشكال والوان وهي أصناف عديده منها البيني والذرة الحمراء والغربة والجعيدي والمنزله والكوري والحيمر والسنيسله وهناك أنواع كثيره يعرفها مزارعونا لقد حان الوقت للاعتماد على النفس والوصول للاكتفاء الذاتي حتى وإن كان هذا الاكتفاء على الصعيد الشخصي..

زراعة الحبوب بجميع أصنافها تحتل اهمية كبيرة في حياتنا فهي الغذاء الوحيد والمتاح أمامنا.. وزراعة الحبوب تعني الحياة.. والصمود أمام كل الكوارث التي تحصل أمامنا 
زراعة الحبوب تعني  توفير الأمن الغذائي لك ولاسرتك ولشعبك.. زراعة الحبوب تحميك وتحمي أسرتك وأهلك من الجوع والفقر والتسول..

زراعة الحبوب تحافظ على كرامتك.. وتجعلك انسان عزيز النفس ولن تحتاج للمساعدة من أي شخص..

زراعة الحبوب.. تجعل منك انسان حر وكريم وشجاع.. لا تقول لي ان زراعة الحبوب ليست لها قيمه وان سعرها غير مجدي.. لكن انا اقول لك أن سعرها غالي جدا.. جدا ولن تدري بقيمتها الغالية الا عندما يطرق الجوع باب منزلك..
ولن تدري بقيمتها الغالية الا حينما تدق طبول الحرب.. وتنقطع المنافذ  البريه والبحرية وعدم دخول الواردات من المواد الغذائية إلى بلدك..

اخي المزارع.. اخي المسؤول عن الزراعه.. زراعة الحبوب ستجعل منك ملكا في بلدك.. وبناء على ذالك ينبغي أن تعدو الخطط الزراعية.. وان توفروا التقاوي الجيده وهي موجوده في بلدنا والحمدالله.. واقول لكم ان زراعة الحبوب فيها بركة كبيره وفيها خير وفير وفي نفس الوقت ان زراعتها سهلة وليست مكلفة ولا تحتاج مننا مبيدات وسموم ولا حتى اسمدة كيميائية.. السماد البلدي مَتوفر والبذرر موجودة وما عليك إلا أن تدفن البذره وابشر بالخير والبركه والحياه لا تتساهلوا الأمر وتطنش لكلامي هذه نصيحه من القلب إلى القلب 
وهذه فرصه لا تعوض والسعيد من اقتنص الفرصه وسمع الكلام.. اللهم إني بلغت.. اللهم فاشهد.