آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار وتقارير


وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان يلتقي بنظيريه العماني والمصري

الأربعاء - 02 مارس 2022 - 01:57 م بتوقيت عدن

وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان يلتقي بنظيريه العماني والمصري

تونس (عدن الغد) وزارة الداخلية:

التقى وزير الداخلية اللواء الركن/ ابراهيم علي حيدان، اليوم، بالعاصمة التونسية على هامش اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب، باللواء/ حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بسلطنة عمان الشقيقة، حيث بحثا أوجه العلاقات بين بلادنا وسلطنة عمان، وسبل تعزيز التعاون في المجالات الأمنية وتطويرها لخدمة مواطني البلدين الشقيقين.

 

وخلال اللقاء أكد وزير الداخلية على متانة العلاقة الأخوية المشتركة التي تربط اليمن مع سلطنة عمان، وهي علاقات اخوية نابعة من الجذور التاريخية والمصير المشترك بين البلدين، مثمناً جهود السلطنة ومواقفها من اليمن، وتعاونها المستمر مع الشرعية الدستورية.

 

واستعرض وزير الداخلية التطورات والمستجدات الأمنية ذات الصلة مع سلطنة عمان.

 

من جهته أشار وزير الداخلية العماني إلى عمق وقوة العلاقات بين البلدين، مؤكدا على أهمية التنسيق والتعاون المستمر مع وزارة الداخلية اليمنية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والقضايا الأمنية المشتركة.

 

وعلى صعيد منفصل التقى وزير الداخلية اللواء الركن/ إبراهيم علي حيدان، بوزير الداخلية المصري اللواء/ محمود توفيق وبحثا معا أوجه التعاون القائمة بين الجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية، وسبل تطوير تلك العلاقة بما يخدم أمن واستقرار البلدين الشقيقين، وخاصة في المرحلة الراهنة التي تنشط فيها الجماعات الارهابية وتستهدف امن المواطن العربي.

 

كما تم بحث ما تتعرض له اليمن من إرهاب المليشيات الحوثية التي اذاقت الشعب اليمني الويلات من قتل وتشريد وتدمير ممتلكات.

 

هذا وكان معالي وزير الداخلية المصري اللواء/ توفيق قد رحب بمعالي وزير الداخلية اليمني اللواء الركن/إبراهيم حيدان، معربا عن سعادته بهذا اللقاء الذي ياتي تتويجا للعلاقات الأخوية التي تريط البلدين الشقيقين، قائلا إن العلاقات اليمنية المصرية هي علاقات اخوة وأزلية، والتقاء حضارات عريقة.

 

من جانبه عبر وزير الداخلية اللواء الركن/ إبراهيم حيدان عن شكره وتقديره لدور جمهورية مصر العربية الشقيقية وما تقدمه من دعم وإسناد لأجهزة الأمن اليمنية، ولما تقدمه من تسهيلات ورعاية لليمنين القادمين إلى بلدهم الثاني حيث أن مصر اصبحت نافذتهم إلى العالم.

 

وأشار الوزير حيدان إلى أن جماعة الحوثي الإرهابية استولت على مقدرات وزارة الداخلية، ودمرت بنيتها التحتية كما فعلت بغيرها من المؤسسات، مما إستدعى الوزارة لبذل جهود حثيثة لإعادة البناء وتأهيل الكوادر، وهذا يتطلب وقوف الأشقاء معنا وخاصة في مجال التدريب والتأهيل، وعقد الدورات التخصصية.

 

هذا وقد ابدى اللواء/ محمود توفيق استعداده للتعاون، بل واعتبر ذلك واجبا عليهم ليس فيه منة او فضل، الأمر الذي قوبل بمزيد من الشكر والتقدير من قبل اللواء حيدان والوفد المرافق له.

 

حضر هذا اللقاء من الجانب اليمني كلا من سفير الجمهورية اليمنية في تونس عبدالناصر با حبيب، ومدير عام التعاون الدولي العميد/د. عبدالخالق الصلوي ومدير عام مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العميد/ أحمد الظاهري، ومن الجانب المصري عدد من مساعدي وزير الداخلية، و مدير مكتب الوزير وعدد من الضباط.