آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار المحافظات


ورشة عمل للمنظمات لتحليل وتحديد الاحتياجات الشبابية في محافظة تعز

الأربعاء - 02 مارس 2022 - 08:12 ص بتوقيت عدن

ورشة عمل للمنظمات لتحليل وتحديد الاحتياجات الشبابية في محافظة تعز

تعز((عدن الغد)) خاص

نظم مكتب الشباب والرياضة ومنظمة كير العالمية، يوم امس ورشة عمل للمنظمات الشبابية لتحليل وتحديد احتياجات الشباب في محافظة تعز وفق الخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب في الوزارة.

وتأتي الورشة استمرارا لبرنامج إعداد خارطة طريق لقطاع الشباب في مكتب الشباب والرياضة، والهادفة لتمتين التعاون مع الجهات والمؤسسات الشريكة، ووضع رؤية موحدة للارتقاء بقطاع الشباب في تعز.

وخلال تدشين الورشة أكد مدير عام مكتب الشباب والرياضة أيمن المخلافي بممثلي المنظمات الشبابية المشاركة، أهمية الورشة في التحليل والتحديد الدقيق للاحتياجات الشبابية في المحافظة، بحكم ارتباط نشاط المنظمات بالشباب وتجربتها معهم في عدة مجالات،

وأوضح المخلافي أن الورشة واحدة من عدة ورش وأنشطة مع مختلف الجهات في تعز، تنظم وفق رؤية قطاع الشباب في الوزارة، وتهدف لعمل آلية فاعلة ومستدامة للشراكة بين مكتب الشباب والرياضة والمنظمات الشبابية وسائر الجهات والمؤسسات العاملة في قطاع الشباب، مضيفا أنها ستكلل بتنفيذ عدة برامج تستهدف الشباب في نطاق واسع.

وتخلل الورشة تقسيم مجموعات عمل لتحديد الاحتياجات وأبرز المعوقات أمامها والحلول المقترحة للتعامل مع الاحتياجات الشبابية المختلفة ووضع رؤية تنفيذية لها.

ويستمر مكتب الشباب بعقد ورش عمل للجهات الشريكة للمكتب في التعليم الفني والتقني ومكتب التربية والتعليم وجامعة تعز والجامعات الخاصة والمنظمات والمبادرات العاملة في قطاع الشباب.