آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-04:38م

أخبار وتقارير


سارة سيف .. لغة الحوار الجميل في الإنجاز ..مدارس النورس تواصل التألق وتحصد المركز الثالث عربياً وجائزة الأوسكار في المارثون العربي للبرمجة

الأربعاء - 02 مارس 2022 - 06:15 ص بتوقيت عدن

سارة سيف .. لغة الحوار الجميل في الإنجاز ..مدارس النورس تواصل التألق وتحصد المركز الثالث عربياً وجائزة الأوسكار في المارثون العربي للبرمجة

خاص

واصلت مدارس النورس الأهلية النموذجية ، بسط قدرات طلابها وطالباتها ، في حوار ومنافسات الإبداع الطلابي الذي تذهب إليه ، من خلال ثقافة خاصة أبرز ما يميزها ، ان لديها ثقة العطاء وقدرة الإيمان بالقدرات ، لتحقق شيء مختلف يضاف إلى ما تحقق في كثير من المواعيد في فضاءات محلية وعربية وحتى عالمية.
النورس التي تأهلت قبل أيام إلى نهائيات أوسكار ماراثون العرب للبرمجة ، منحت نفسها حضور جميل يرافق التطلعات التي انتظرت ما يمكن أن يكون في عمق المنافسة الشرسة مع 60 طالب تأهلوا من أصل 4000 مشارك ضمن فعاليات الأسبوع العربي للبرمجة، واختتاماً لبرنامج الماراثون العربي للبرمجة الذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإماراتية، واللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، والجمعية التونسية للمبادرات التربوية
في ختام المنافسة التي استمرت لما يقارب شهر ، كان للطالبة سارة سيف ، موعد لتقدم هوية الإبداع في مدارس النورس ، حينما رافقت ما لديها من حضور ذهني جميل ، لتكون في مسار رائع ومفتوح للتحليق ، بإنجاز جديد لمدارس النورس بإعلان النتائج النهائية للماراثون والذي حصدت فيه الطالبة "سارة"المركز الثالث عربياً وجائزة الأوسكار.
وهكذا تكون النورس سفير الإبداع في فضاءات التحليق العربي ، بما تحقق في كل المناسبات ، لتمنح نفسها الخصوصية على قدرة تأهيل الإبداع والمبدعين بثقافة وجهد مرافق ، يحقق دائما مثل هكذا انجازات.
الجدير بالذكر أن مدارس النورس الأهلية انتهجت خلال السنوات الماضية في اعتماد البرمجة بمستوياتها كمادة ضمن مناهجها الدراسية، وذلك حرصاً منها على إكساب طلابها هذه المهارة ، وإيماناً منها بأهمية البرمجة باعتبارها لغة العصر. 
وكانت النورس قد حصدت خلال الفترة الماضية لقب "البطل" في البطولة العالمية للرياضيات الذهنية، والمركز الرابع عالمياً ضمن الفريق الوطني في البطولة العالمية فيرست جلوبل 2022،،وكذا المركز الثاني عربياً في بطولة الروبوت فئة جمع الكرات، إضافة إلى تسعة مراكز وجوائز في البطولة الوطنية الثالثة للروبوت التي نظمتها وزارة التربية والتعليم، وكذا حصولها على أكثر من مركز ضمن المسابقات التي ينظمها مكتب التربية على مستوى المحافظة كان آخرها المركز الأول على مستوى المحافظة في مسابقة التدبير المنزلي لثانويات البنات توب شيف ماري.