آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:08ص

أخبار وتقارير


مجلس النواب يرحب بإدراج ميليشيا الحوثي في قائمة الإرهاب الدولية

الثلاثاء - 01 مارس 2022 - 05:59 م بتوقيت عدن

مجلس النواب يرحب بإدراج ميليشيا الحوثي في قائمة الإرهاب الدولية

(عدن الغد)سبأنت:

رحب مصدر مسؤول في هيئة رئاسة مجلس النواب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2624 الذي أدان مليشيا الحوثي بتنفيذ أعمال إرهابية عابرة للحدود وصنفها بجماعة إرهابية تخضع لحظر السلاح وأدانها بالعديد من الممارسات التي لا تتفق مع القانون الدولي ولا السلوك الإنساني وإن تلك الجرائم المتعددة التي تمارسها المليشيا الإرهابية بحق الشعب اليمني مدانة دولياً.

واعتبر المصدر هذا القرار قراراً مهماً على طريق تشديد الضغط الدولي على المليشيا الحوثية الإرهابية كما جاء في القرار وإخضاعها لتنفيذ القرارات الدولية والاتفاقيات المحلية؛ وكذلك إيران الراعية لميليشيا الحوثي والممولة لها.

ودعا المصدر دول العالم إلى العمل بمقتضى القرار لما من شأنه أن يسهم في حقن الدم اليمني ويحمي الملاحة الدولية من التهديدات التي تشكلها مليشيا الحوثي ويضع حداً للاعتداءات المتكررة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وعلى مدينة مأرب ومناطق أخرى داخل الجمهورية اليمنية من قبل المليشيا الحوثية الارهابية.

وشدد على أهمية تشديد العقوبات الدولية وتوسيع دائرتها لإخضاع المليشيا الحوثية الإرهابية للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن استنادًا إلى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.