آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:57م

أخبار المحافظات


وزير الكهرباء يناقش مع محافظ تعز إجراءات البدء بتنفيذ محطة كهربائية

الثلاثاء - 01 مارس 2022 - 05:58 م بتوقيت عدن

وزير الكهرباء يناقش مع محافظ تعز إجراءات البدء بتنفيذ محطة كهربائية

تعز(عدن الغد) خاص.

التقى معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات المهري اليوم بمحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان وأستعرص الإجتماع أوضاع الكهرباء بمحافظة تعز  وحاجتها الملحة للطاقة الكهربائية في ظل المعاناة التي تمر بها تعز وعدم توفر مصادر حكومية للتوليد نتيجة تداعيات حرب الميليشيات الحوثية التي الحقت دمار كلي بالبنية التحتية لقطاع الكهرباء والتسبب بحرمان المواطنين في المحافظة من خدمة الكهرباء منذ اندلاع حرب الميليشيات الحوثية. وناقش الإجتماع الإجراءات العملية للبدء بالعمل على إدخال 30 ميجاوات  المعتمدة من قبل الحكومة.

وخلال اللقاء أكد معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات على إهتمام الوزارة بمحافظة تعز أسوةً ببقية المحافظات المحررة مشيراً الى حرص الحكومة على إعادة الكهرباء للمحافظة من خلال الشروع في انشاء المحطة المقرة من قبل الحكومة وتخفيف معاناة السكان هناك.

وجرى خلال اللقاء ايضا مناقشة تشغيل عشرة ميجا لمدينة المخاء من خلال دراسة آلية واضحة تقدمها منطقة كهرباء تعز بالتنسيق مع المؤسسة العامة تمهيداً لاعتمادها .

وقال أن وزارته سوف تولي المحافظة كل الأهتمام موجها المعنيين بسرعة استكمال الإجراءات الادارية والفنية للبدء بالعمل.

وقدم الاستاذ نبيل شمسان محافظ محافظة تعز شرحا تفصيلا عن أوضاع المحافظة وما تواجهه من تحديات كبيرة تتطلب الدعم الحكومي وطالب بسرعة تنفيذ القرارات المتخذة للتخفيف من  معاناة المواطنين في المحافظة وحاجتها الملحة في سرعة تنفيذ المحطة المقرة من قبل الحكومة.