آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار المحافظات


الجمعية الكويتية للإغاثة تدشن مشروع مياه الشرب لمخيمات النازحين في أربع محافظات

الإثنين - 28 فبراير 2022 - 06:03 م بتوقيت عدن

الجمعية الكويتية للإغاثة تدشن مشروع مياه الشرب لمخيمات النازحين في أربع محافظات

(عدن الغد)خاص.

دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة اليوم مشروع توزيع مياه الشرب لمخيمات وتجمعات النازحين في أربع محافظات يمنية لمدة ستة اشهر وذلك بواقع (8808) مرة خلال المشروع.

ويستمر المشروع من شهر فبراير حتى يوليو من العام الجاري لمحافظات بإجمالي عدد المرات عدن (2076)؛ والحديدة (4320) ولحج (1200) والضالع (1212) مرة؛ ويرمي المشروع إلى سد احتياجات النازحين للمياه الصالحة للشرب خاصة مع عدم مقدرة الناس الحصول عليها مع ظروف الحرب وحالة النزوح التي يعيشونها.

 فيما تبلغ حصة عدن من المياه (1,038,000) لتر؛ ولحج (600,000) لتر؛ والضالع (606,000) لتر؛ الحديدة (2,160,000) لتر؛ في الشهر بسعة إجمالية بلغت (26,424,000) لتر خلال الستة الأشهر للمحافظات الأربع؛ وتم اختيار هذه المحافظات لوجود مخيمات النازحين فيها ووقع الاختيار عليها وفق التنسيق المُسبق مع الوحدة التنفيذية وكتلة المياه.

من جانبه؛ قال نائب مدير الجمعية الكويتية للإغاثة الدكتور عادل باعشن: "أن هذا المشروع يهدف إلى إعانة النازحين من خلال توفير مياه الشرب وسد احتياجاتهم اليومية؛ في المناطق التي تكتظ بالنازحين من محافظات يمنية عدة".

هذا وتسعى الجمعية الكويتية للإغاثة لتوفير المياه الصالحة للشرب في مخيمات النازحين ناهيك عن تقديم حلول مستدامة متنوعة لمصادر المياه كحفر الآبار وبناء الخزانات وإنشاء الشبكات المائية وتوفير الطاقة الشمسية ودعم البنية التحتية والذي من شأنه التخفيف من مشكلة نقص المياه والتخفيف عن كاهل المواطن الذي بات يعاني من عدم توفير ادنى مقومات الحياة خاصة في ظل الوضع الراهن التي تعيش معها اليمن جراء الحرب.

حضر التدشين إلى جانب الدكتور عادل باعشن نائب مدير الجمعية الكويتية للإغاثة؛ رنا عكبور عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي وعمر الصماتي مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة لحج والمهندس عادل مختار مدير البرامج والمشاريع بالجمعية الكويتية للإغاثة وشخصيات اجتماعية وأخرى ذات علاقة.