آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-06:07م
أخبار المحافظات

مجلس جامعة لحج يعقد الجلسة الثانية عن دورته الأولى ويخرج بعدد من القرارات الهامة

الأحد - 27 فبراير 2022 - 06:23 م بتوقيت عدن

مجلس جامعة لحج يعقد الجلسة الثانية عن دورته الأولى ويخرج بعدد من القرارات الهامة

لحج(عدن الغد)صقرالعقربي:

ترأس الدكتور/أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج صباح اليوم الأحد الموافق(٢٧فبراير٢٠٢٢م)إجتماع مجلس الجامعة في جلسته الثانية لدورته الأولى  لمناقشة عدد من الأمور المتعلقة بعمل جامعة لحج  ووضع المقترحات المناسبة التي من شأنها تطوير وتنظيم عمل الجامعة.

وأفتتح الدكتور/أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة الإجتماع بكلمة أشاد فيها بإنضباط كافة النواب والعمداء ..مشيراً أن عمل الجامعة يسير في المسار الصحيح ..مؤكداً أن النقاط التي تم وضعها لمناقشتها مهمة جداً وستحدد عدداً من المهام الأساسية الخاصة بالبيانات وخطة العمل للأيام القادمة وتنظيم العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة .

مشيداً بالخطوات التي أتبعتها الجامعة بفضل جهود كافة أعضاء مجلس الجامعة من خلال الإجتماعات السابقة والتي كان لها أثرها الأيجابي على العملية التعليمية والأكاديمية والإدارية.

وأستعرض المجتمعون محضر الدورة السابقة وتم إقراره من قبل كافة  الأعضاء، كما تم مناقشة عدد من النقاط الأساسية وهي. 

التحضير لعقد ورشة عمل لمراجعة وتحديد عدد ونوعية كليات جامعات لحج خلال تأسيسها وأجمع الأعضاء بهذا الخصوص على تشكيل لجنة من قبل رئيس الجامعة وبرئاسة النائب الأكاديمي والأمين العام والمدير المالي وعميد كلية الزراعة وعميد التربية ومدير التخطيط للتحضير الجيد للورشة وتشكيل لجنة لدراستها .

كما تم مناقشة تقرير عن تأسيس قاعدة بيانات أساسية خاصة بنيابة شؤون الدراسات العليا والذي تم الإتفاق بصدده على ضرورة إنشاء قاعدة بيانات للدراسات العليا وكلف رئيس الجامعة نائب الدراسات العليا لمتابعة الموضوع وعمل اللازم.

كما تم خلال الإجتماع مناقشة إنشاء موقع إلكتروني خاص بجامعة لحج وقد تم الإقرار من قبل أعضاء المجلس بتكليف رئيس الجامعة بمتابعة الموضوع لإنشاء الموقع أسوة بالجامعات اليمنية الأخرى.

واستعرض المجتمعون مراسلات وزارة التعليم العالي التي تنص على تنظيم عمل الجامعات الحكومية والخاصة والإلتزام بلوائح الوزارة وتم التوجيه فيها مباشرة من قبل الأخ/ رئيس الجامعة إلى النواب المختصين للعمل بها.

كما تم مناقشة عدد من المتفرقات أبرزها توفير الإحتياجات الخاصة بالعمل الإداري والإمتحانات من قرطاسيات وأدوات مكتبية وتم التوجيه بتوفيرها.

وفي ختام الإجتماع أشاد كافة الأعضاء بقرار تعيين الأستاذ/ سعيد سالم محمد مسجلاً عاماً لجامعة لحج نظراً لكفاءته ومهنيته العالية في هذا الإختصاص.

بعد ذلك طاف رئيس الجامعة برفقة كافة النواب وعميد كلية الزراعية لتفقد امتحانات الفصل الأول لطلاب كلية ناصر للعلوم الزراعية للعام الدارسي (2021_٢٠٢٢ م) من كافة المستويات والأقسام التي أنتظم لها حوالي (١٤٢) طالب وطالبة وتم توزيعهم على عدد من القاعات.

وخلال تفقده الإمتحانات أشاد الدكتور/ أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج بمستوى التنظيم وجهود عمادة الكلية في إنجاح سير عملية الإمتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب .. متمنياً لهم التوفيق والنجاح والحصول على درجات عالية ومشرفة .

هذا وتستمر عملية الإمتحانات حتى تأريخ (١٥) مارس.