آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-06:10م
أخبار عدن

وزير الصحة يتفقد مستشفى 22 مايو ويدشن ثلاث غرف عمليات متخصصة

الأحد - 27 فبراير 2022 - 05:40 م بتوقيت عدن

وزير الصحة يتفقد مستشفى 22 مايو ويدشن ثلاث غرف عمليات متخصصة

عدن(عدن الغد): خاص:

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح اليوم الأحد سير العمل في مستشفى ٢٢ مايو بمديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن.

واطلع الوزير بحيبح من مدير عام المستشفى د.ناصر هرهرة حول عمل الاقسام المختلفة ونوعية الخدمات المقدمة للمترددين على المستشفى لاسيما الجراحية منها، وكذا جملة الصعاب المعيقة للعمل ومنها قضايا التوظيف والتقاعد.

ودشن وزير الصحة خلال زيارته التفقدية، العمل بثلاث غرف عمليات جراحية بعد تجهيزها ورفدها بالأجهزة والمعدات اللازمة لتكون الأولى لعمليات المسالك البولية والتي تم تجهيزها بدعم من منظمة ميدجلوبال بعدد من التقنيات الطبية الحديثة منها جهاز تفتيت حصوات الكلى والحالب والمثانة(  URS ) ومنظار تشخيصي  للمثانه وأخذ العينات  وتركيب واستخراج دعامات الحالب ومنظار  توسيع مجرى الاحليل ( DVIU)  ومنظار  اخر  لقشط واستئصال البروستات  Resectoscop (turp) وأخذ عينات لتشخيص، واستئصال أورام المثانة  ومنظار تفتيت واستخراج حصوات الكلى من الجانب( PCNL ).

فيما خصصت غرفة العمليات الثانية لجراحة العظام والثالثة للجراحات التخصصية الاخرى.

كما زار الوزير اقسام الطوارئ والعناية المركزة والتعقيم وتعرف على مستوى الخدمات المقدمة فيها وشارك في حفل التكريم الذي نظمه المستشفى لعدد من الجهات الداعمه له.

وأكد وزير الصحة اهتمام الوزارة بالمستشفى وسعيها لدعمه بما يمكنه من تقديم خدماته للجميع من سكان مدينة عدن والمحافظات المجاورة وتبني تحوله بالكامل إلى الجراحات التخصصية النوعية.

مشيرا  إلى أهمية الدور المجتمعية في التخطيط للخدمة والإسهام في حل المشكلات والمساعدة لإنجاح عمله.

رافق وزير الصحة العامة والسكان في الزيارة كلا من الوكيلين المساعدين لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور جلال باعوضة والطب العلاجي الدكتور حسين الاعوش ومدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور علي عبدالله صالح ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ومدير عام التجهيزات الطبية المهندس عرفات الزنداني وعدد من المختصين.