آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


مكتب التربية والتعليم بلحج ينظم معرضًا فنيًا للوسائل التعليمية

الأحد - 27 فبراير 2022 - 02:33 م بتوقيت عدن

مكتب التربية والتعليم بلحج ينظم معرضًا فنيًا للوسائل التعليمية

لحج(عدن الغد)خاص:

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، صباح اليوم الأحد، معرضًا فنيًا للوسائل التعليمية للطلاب والطالبات الموهوبون في مدارس المحافظة.

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فهمي بجاش ، أن المعرض شهد تكريمًا للطلبة الموهوبين المشاركين في إنتاج المعرض الفني للوسائل التعليمية من مدارس مديريتي الحوطة وتبن، من محافظ المحافظة، اللواء أحمد عبدالله تركي، وعدد من قيادات السلطة المحلية.

وأضاف أن المعرض احتوى على مجسمات وهياكل ورسومات تشكيلة وتصميمات وديكورات تفنن في تصنيعها وإنتاجها كوكبة من الطلبة في العديد من المعارف والعلوم المختلفة والفنون التشكيلية الأخرى.

وأشار بجاش إلى أن معظم المجسمات والهياكل التي عُرضت كانت مكوناتها من خامات الطبيعة؛ مما يدل على أن هناك تميز وابداع فاق التصور ونال استحسان الزائرين للمعرض وأقسامه المختلفة.

في ذات السياق، قالت مديرة إدارة الجودة والاعتماد المدرسي بمكتب تربية لحج الدكتورة انتصار السقاف ، إن الهدف من إقامة المعرض هو إبراز قدرات ومهارات الموهوبين؛ من أجل تنمية قدارتهم وصقل مواهبهم التي تتفاوت من طالب إلى آخر.

وأضافت السقاف، نحن اليوم بحاجة لتنمية تلك المهارات وتشجيع الموهوبين ليستمروا في الإبداع والتميز لإنتاج مثل هذه الوسائل التعليمية والمجسمات التي تعتبر من أهم الأهداف التعليمية وتبسيط المعلومات للدارسين وسرعة الفهم للمتلقي، حد قولها.

يشار إلى أن آخر معرض للإبداع والطلاب الموهوبين تم افتتاحه من قبل مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج كان في مدرسة سعيد حيدرة بمنطقة الوهط بمديرية تبن بمنتصف مارس/آذار الماضي 2021.