آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-02:46ص

أخبار المحافظات


تعز.. مؤسسة معكم mdf تواصل تدخلاتها الطارئة لعام 2022م في مديرية موزع

الأحد - 27 فبراير 2022 - 01:33 م بتوقيت عدن

تعز.. مؤسسة معكم mdf تواصل تدخلاتها الطارئة لعام 2022م في مديرية موزع

تعز (عدن الغد) خاص

في إطار تدخلاتها أمام موجات النزوح الجديدة بسبب تصاعد وتيرة الصراع التي تشهدها محافظة تعز والساحل الغربي، وبالتنسيق مع السلطة المحلية وكلستر الايواء ومكتب الوتشا ocha بالتربة.. واصلت مؤسسة معكم التنموية (mdf) مشاريع الاستجابة الانسانية الطارئة في مديرية موزع.

واوضح رئيس المؤسسة الدكتور/عبدالحميد اليوسفي، انه تم تنفيذ مشروع انارة مخيمات النازحين بمنظمومة الطاقة الشمسية، في مخيم البحيري بعزلة العواشقة مديرية موزع غرب محافظة تعز.. مشيراً الى أن عدد الأسر المستفيدة من هذا المشروع (59) أسرة نازحة تسكن في المخيم.

وأشار "اليوسفي" بأن المشروع يهدف إلى توفير الحماية المناسبة للنازحين في المخيم وتعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني وفي أكثر المناطق ضعفاً واحتياجاً لمصادر الطاقة منخفضة التكلفة وكذلك منح النازحين القدرة على تدبير شؤون حياتهم.

وأكد رئيس مؤسسة معكم التنموية، انه لا يزال هناك عدد (8) مخيمات نزوح بحاجة إلى مشروع الانارة.. متمنين من كل المنظمات دعم هذا المشروع النوعي.

الجدير بالذكر أن المشروع يتشتمل على توريد وتركيب وتوزيع البطاريات والألواح الضوئية وتوصيل الشبكات وتركيب اللمبات والمفاتيح داخل الخيام والمخيم بصورة عامة، بما يؤمن اضاءة مناسبة لسكان المخيم.