آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-10:34م

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة تعز يشارك في المهرجان التكريمي لـ 360 معلماً ومعلمة بالمحافظة

السبت - 26 فبراير 2022 - 09:45 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يشارك في المهرجان التكريمي لـ 360 معلماً ومعلمة بالمحافظة

تعز (عدن الغد) خاص :

اكد وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اهتمام قيادة السلطة المحلية بالتعليم بالمحافظة وجعله من اولوية اهتمامها باعتبار التعليم حجر الزاوية في رقي المجتمعات والنهوض بالاوطان .

جاء ذلك خلال حضوره صباح اليوم السبت الموافق 26 فبراير 2022، المهرجان التكريمي ل 360 معلما ومعلمة بالمحافظة بمناسبة عيد المعلم، والذي اقامته نقابة المعلمين اليمنين بتعز بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم وبرعاية وزير التربية والتعليم طارق العكبري ومحافظ محافظة الاستاذ نبيل شمسان وبدعم جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا  .

وهنأ الدكتور المخلافي المعلمين والمعلمات المكرمين معتبرا هذا التكريم هو تكريما رمزيا فقط ولا يمكن الايفاء بحقهم مهما تم الاحتفال بهم او تكريمهم مشيدا بكل المعلمين بالمحافظة الذي بفضلهم ستظل محافظة تعز منارة للعلم والوعي والتي لن تنهزم امام مشاريع الجهل والظلام  .

من جانبه اشاد مدير عام مكتب التربية الاستاذ عبدالواسع شداد بالمعلمين المكرمين وبكل المعلمين في الميدان التربوي رغم الظروف المعيشية الذي يعانيه المعلم نتيجة الاوضاع الراهنة، مؤكدا على اهتمام مكتب التربية بحقوقهم ومتابعتها لدى الجهات المعنية مشيرا بأن الخدمة المدنية استكملت اجراءات رفع فتاوى العلاوات السنوية ل42113 موظفا في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  للاعوام من  2014 - 2020 والتي ستصرف خلال نهاية شهر مارس من العام الجاري .

كما القيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل نقابة المعلمين ومجلس تنسيق النقابات وداعم المهرجان عبرت في مجملها على اهمية تكريم ودعم المعلمين واستمرارهم في اداء رسالتهم السامية في ظل الظروف الراهنة وتدهور الوضع المعيشي وصمودهم في اداء واجبهم الوطني في تعليم وتربية ابنائنا الطلاب وان لانهضة لأمة الا بتقدير معلميها .

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والانشادية والقصائد الشعرية التي عبرت عن اهمية الوفاء للمعلم ومكانته بين المجتمع  ، نالت استحسان الحاضرين  .

وفي ختام الحفل تم تكريم 360 معلم ومعلمة من جميع مديريات المحافظة المتميزين والمثالين في جميع المديريات بالمحافظة بالشهادئد التقديرية عرفانا بما قدموه من واجب وطني في الميدان التربوي بكفاءة واخلاص  .