آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-10:19م
أخبار المحافظات

اختتام المسابقات العلمية والثقافية في مدارس سرار يافع وشوظة تتصدرها

السبت - 26 فبراير 2022 - 04:19 م بتوقيت عدن
اختتام المسابقات العلمية والثقافية في مدارس سرار يافع وشوظة تتصدرها
سرار ( عدن الغد ) صالح البخيتي

​اختتم مكتب التربية والتعليم بمديرية سرار يافع بأبين، بالشراكة والتنسيق مع مركزدار العلوم والمعارف رصُد، اليوم السبت فعاليات المسابقات العلمية والثقافية المتنوعة بين طلاب مدارس التعليم الأساسي بالمديرية.


وخلال الفعالية القى مستشارالتربية والتعليم بمحافطة أبين شيخ عوض النوباني كلمة حث من خلاها الطلاب والطالبات على الاجتهاد والمثابرة ،مشدداً على ضرورة استمرار مثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى تحسين وتطوير منظومة التعليم وتساعد الطلاب والطالبات على صقل مواهبهم وابراز قدراتهم الفكرية من خلال التنافس الشريف فيما بينهم.

كما القاء الشاعر القدير محمد حسين حمصان قصيدة شعرية عن العلم نالت إعجاب الحاضرين
 
وجمعت الفعالية بين أربع مدارس للتعليم الأساسي بالمديرية هي مدرسة طارق بن زياد(حوج) وشوظة وأمها حطاط والمقيصرة.

وشهدت الجولة الأولى تفوق مدرسة شوظة على مدرسة طارق بن زياد والمقيصرة على امها حطاط، ليدخل بعد ذلك الفائزين في جولة ثانية لتحديد الفائز الأول الذي يمثل مكتب التربية بالمديرية، وتصدرت شوظة المشهد النهائي باجتيازها عقبة منافسها مدرسة المقيصرة لتمثل تربية سرار يافع عن التعليم الأساسي،وفي ختام الفعالية كرمت اللجنة الطلاب الفائزين بجوائزعينية مقدمة من مكتب التربية بالمديرية.

يذكر إن ثانوية سرارتصدرت سابقاً مدارس التعليم الثانوي بالمديرية.

حضرالفعالية رئيس قسم التعليم العام بالمديرية عادل محمد عمر السيد ومدير قسم الاحصاء التربوي سرار محمد أحمد الشنبكي وموجه التربية الإسلامية شفيق البديلي ومدير دائرة الجرحى والشهداء بانتقالي سرارعبدالوهاب العُمري ومدير الدائرة التنظيمية بانتقالي سرار نجيب عبد الهيثمي وعدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات بيافع سرار.