آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-04:08م

أخبار المحافظات


الحيمدي : تطوير التعليم يحتل أولويتنا ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع شركاءنا الداعمين

السبت - 26 فبراير 2022 - 02:40 م بتوقيت عدن

الحيمدي : تطوير التعليم يحتل أولويتنا ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع شركاءنا الداعمين

لحج (عدن الغد) محمد مرشد عقابي

أعرب رئيس قسم التعليم، ممثل السلطة المحلية بمديرية المسيمير محافظة لحج الأستاذ احمد الحيمدي، عن تطلعه إلى مزيد من التعاون مع الشركاء الداعمين من الهيئات والصناديق والمنظمات المانحة لتعزيز وتطوير التعليم بجوانبه المختلفة في المديرية.

وقال الحيمدي، إن إصلاح وتطوير التعليم يحتل أولوية في خطط السلطة المحلية ومشاريعها مع شركاء التنمية باعتبار ذلك المرتكز الأساسي لإحداث أي نهوض وتعافي وتجاوز التحديات القائمة والتي يعاني منها هذا القطاع الحيوي.

ووجه رئيس قسم التعليم بالمسيمير كافة الجهات المعنية، بمراجعة الأولويات الماثلة في الجانب التربوي والتعليمي بحسب المستجدات، وتركيز الدعم المقدم من المانحين على إعادة تأهيل وترميم المدارس المدمرة والآيلة للسقوط، وإيجاد معالجات لمنع ظاهرة التسرب وتطوير أداء المعلمين والإدارة المدرسية، مشيدا بما تحقق مؤخرا من نجاحات وانجازات ملموسة على يد مدير إدارة التربية عبدالغفور العماد من بينها زيادة نسبة إقبال الفتيات على التعليم.

ولفت الحيمدي، إلى أن التحديات التي تواجه العملية التعليمية جراء الظروف الراهنة تستدعي تضافر جميع الجهود الرسمية والشعبية والقطاع الخاص، للحفاظ على انتظام هذه العملية وتوفير بيئة محفزة للطلاب والطالبات ليتمكنوا من مواصلة مشوارهم الدراسي.

ونوه بتدخلات المنظمات الداعمة بالمديرية لتنمية واعمار البنية التحتية لقطاع التربية والتعليم، من خلال بناء مدارس نموذجية جديدة وترميم وصيانة الكثير من المدارس القديمة الأخرى، والآمال معقودة على الجهات الداعمة لدعم ومساندة جهود السلطة المحلية لتأهيل المؤسسات التعليمية وتطوير المناهج وتأهيل الكادر التعليمي، مشددا على ضرورة معالجة أوضاع الكادر التعليمي في عموم مدارس المديرية.

وثمن رئيس قسم التعليم في الختام، دور مدير عام المسيمير الشيخ حاميم الحوشبي في معالجة المشاكل والتحديات القائمة، وجهوده المبذولة لتجاوزها بما يضمن استمرار العملية التعليمية، مشيرا الى خطط السلطة المحلية المعدة لتطوير التعليم والإهتمام بكوادره وتعزيز التعاون مع المانحين لحشد المزيد من التمويل لتطوير عمل هذا القطاع.