آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-01:42ص

أخبار وتقارير


اليمن تشارك بالاجتماع الثلاثين لفريق الخبراء العرب بالقاهرة

الأربعاء - 23 فبراير 2022 - 10:37 م بتوقيت عدن

اليمن تشارك بالاجتماع الثلاثين لفريق الخبراء العرب بالقاهرة

القاهرة(عدن الغد): خاص:

شاركت الجمهورية اليمنية، بالاجتماع الثلاثين لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب ، المنعقد للفترة من 22 – 23 / 2 / 2022م، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة بجمهورية مصر العربية.

بتكليف من وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ، مثل وفد بلادنا في الإجتماع العميد د. عبدالخالق الصلوي مدير عام التعاون الدولي والشرطة الجنائية الدولية بوزارة الداخلية ، والمقدم د.محمد مطهر مدير ادارة التعاون الدولي بمكتب وزير الداخلية ، بمشاركة خبراء من وزارات العدل والداخلية والدفاع والخارجية في الدول العربية، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وناقش الاجتماع العديد من المحاور الهامة، ومنها التنظيمات الإرهابية وظاهرة المقاتلين الإرهابيين، الإرهاب الإلكتروني، التحديات المتعلقة بالقنوات الجديدة لتمويل التنظيمات الإرهابية، تعزيز التعاون مع منظمة الأمم المتحدة وهيئاتها ولجانها المعنية بمكافحة الإرهاب والمنظمات الدولية والإقليمية وتبادل الآراء حول وجود صلة بين الأعمال الإرهابية والجريمة المنظمة ، كما تم عرض جهود وتجارب الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب للاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال. 

من: وزارة الداخلية