آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-12:28ص

أخبار المحافظات


مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بأبين يلتقي بمنظمة الشعوب المحتاجة ( PIN ) ..

الأربعاء - 23 فبراير 2022 - 09:29 م بتوقيت عدن

مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بأبين يلتقي بمنظمة الشعوب المحتاجة ( PIN ) ..

أبين(عدن الغد)نظير كندح

إلتقى صباح اليوم الأربعاء مدير الوحدة التنفيذية لإدارة شؤون النازحين بمحافظة أبين أ. انيس اليوسفي في مكتبة بقاعة جهاز محو الأمية بمديرية خنفر وفد منظمة الشعوب المحتاجة ( PIN ) المكون من السيدة/ إيمانولا مسكوفا والسيد/ جوزيف هومالكا مستشارا الشؤون الإنسانية في المنظمة ..

وبحث اللقاء أوضاع وأحوال النازحين ومستوى الخدمات الصحية والتعليمية في إطار مديرية خنفر حيث قدم كل من مدير عام المديرية المحامي/ مازن اليوسفي ومدير جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أ. حسين بن جميلة ومدير تربية خنفر أ. محمود سبعة صورة متكاملة عن ما شهده القطاعين من أضرار في بنيتهم التحتية بمختلف منشأتها خلال الحروب التي مرت بالمحافظة ما أدى إلى وجود ضغط كبير أثر على خدماتها للمواطنين ، ناهيك عن وجود الأعداد الكبيرة من النازحين الذين هم مستفيدون من خدماتها ..

هذا وكان مدير نازحي أبين قد رحب بالوفد مقدما شرحا وفيا حول طبيعة الاحتياجات التي ينبغي أن تتوفر للنازحين والصعوبات المادية والمعيشية التى يواجهونها بسبب الأوضاع المتدهورة في البلاد ..

من جانبهم سجل الوفد هذه الاحتياجات لنقلها إلى مسؤولي المنظمة لوضعها في خطة تدخلاتها القادمة ..

ومن أجل الإطلاع عن بعض أوضاع قطاعي التربية والصحة قام الوفد بزيارة ميدانية لكل من روضة الأطفال ومدرسة الثورة للتعليم الأساسي والمركز الصحي بمدينة جعار ، ووعدا باستكمال نزولهم للمديرية خلال الأيام القادمة ..

حضر اللقاء رئيس إنتقالي خنفر العقيد/ حسين ثابت وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ.  محفوظ كرامة وعدد من الشخصيات الإجتماعية ..