آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار المحافظات


مكتب حماية البيئة م/ أبين يختتم الدورة التدريبية بحمعية البركة النسوية بالكود .

الأربعاء - 23 فبراير 2022 - 06:16 م بتوقيت عدن

مكتب حماية البيئة م/ أبين يختتم الدورة التدريبية بحمعية البركة النسوية بالكود .

أبين(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية معالي وزير المياة والبيئة المهندس / توفيق الشرجبي ، وسيادة اللواء/ ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة ابين إختتم مكتب حماية البيئة م/ ابين صباح اليوم الاربعاء 23/ 2/ 2022 م الدورة التدريبية حول التوعية من مخاطر التلوث البلاستيكي التي اقامها بجمعية البركة النسوية بالكود والتي استمرت على مدا يومين متتاليين .

وفي حفل الختام الذي حضره مدير عام مكتب الاعلام في المحافظة د/ ياسر باعزب حيث القى كلمة بهذه المناسبة اشاد فيها بجهود مكتب حماية البيئة ممثلا بمدير عام مكتب حماية البيئة م/ ناصر الصاعدي وايضا جهود الشباب والعاملين بالمكتب على مايقومون به من دور وجهود جبارة يشكرون عليها في اقامة مثل هذه الانشطة والفعاليات في مثل هذه المناسبات الوطنية ومنها اليوم الوطني للبيئة في 20/ نوفمبر هذا العام .

ولفت الى ان مكتب الاعلام في المحافظة يدعم ويشيد بمثل هذه الفعاليات والدورات التوعوية الجيدة وهو مفتوح للجميع دون استثناء .

هذا كما شكر مدير عام مكتب الاعلام د/ باعزب رئيسة جمعية البركة أ/ الهام الشيبة على استضافتها لهذه الدورة الجيدة والتي استفاد منها عضوات الجمعية في جانب التوعية من مخاطر التلوث البلاستيكي وكذلك في جانب كيفية الاستفادة من اعادة تدوير هذه المخلفات والاستفادة منها في حياتهن اليومية .

من جانبه القى أ/ علي المسحري مدير ادارة الرصد البيئي بمكتب حماية البيئة اشار فيها الى اهمية هذه الدورة التي تلقى خلالها المشاركات والمتدربات من عضوات جمعية البركة بعض المهارات في كيفية إعادة تدوير المواد البلاستيكية والتي هي حقيقة اصبحت تشكل خطرا على حياة المجتمع وعلى البيئة المحيطة سواء البرية والبحرية بشكل كبير بل حتى على مستوى الحيوانات والاحياء المائية .

واضاف : ونحن اليوم بحمدالله تعالى نختتم هذه الدورة التدريبية الني كرست الى تعليم الفتاة والمرأة في جانب التوعية من مخاطر واضرار البلاستيك وايضا كيفية الاستفادة من هذه المواد وطرق تدويرها  الاستفادة منها في حياتهن اليومية 
ونتمتى ان يكن قد استفدنا من هذه الدورة بشكل ممتاز .

من جانبها القت رئيسة جمعية البركة النسوية أ/ الهام الشيبة كلمة شكرت فيها زيارة وتشريف مدير عام مكتب الاعلام للجمعية وايضا اعضاء مكتب حماية البيئة واشادة في الوقت نفسه بجهود الشباب في مكتب حماية البيئة على ماقاموا به جهود في اقامة هذه الدورة التوعوية والتدريبية بمناسبة اليوم الوطني للبيئة لاعضاء الجمعية الاتي استفدنا منها بشكل كبير جدا من خلال ماتعلمنه من مهارات وفنون في اعادة تدوير هذه المواد البلاستيكية للاستفادة منها في المستقبل .

وقد وجهت في ختام كلمتها جزيل شكرها وتقديرها لمدير عام مكتب حماية البيئة م/ ناصر الصاعدي على مايبديه من اهتمام ودعم لمنظمات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات وغيرها في المحافظة والمديريات وهي في الحقيقة جهود يشكور عليها .

بعد ذلك قام مدير عام الاعلام د/ ياسر باعزب ومعه مدير الرصد البيئي ومشرف النشاط أ/ علي المسحري وكذلك رئيسة الجمعية أ/ الهام الشيبة بتكريم المتدربات والمشاركات في الدورة التدريبية بشهائد تقديرية نضير مابذلنه في هذه الدورة من جهود وتفاعل ايجابي لانجاحها .

وقبل الختام طاف مدير عام الاعلام ومعه مدير الرصد البيئي المسحري ورئيسة الجمعية واعضاء مكتب حماية البيئة بالمعرض البيئي الذي يحتوى على بعض التحف والاشكال المنزلية المصنوعة من العلب والقوارير البلاستيكية والمطرزة بالقماش الملون التي قام بصنعها وتشكيلها المتدربات من خلال ما اخذوه وتعلموه في الدورة التدريبية وطبقوه .
بتحويل هذه المخلفات والعلب البلاستيكية الى اشكال وتحف منزلية مفيده تستخدم في الزينة .

حضر ختام الدورة :

موظفوا مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة م/ ابين .
والامين العام لجمعية البركة النسوية أ/انيسة عبدالله محمد .
والاعلامي / احمد سعيد النقطأ


*من ناصر الجريري