آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-03:19م

أخبار المحافظات


يافع مع عرس بهيج في قاعة كروان بعدن

الثلاثاء - 22 فبراير 2022 - 06:17 م بتوقيت عدن

يافع مع عرس بهيج في قاعة كروان بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

بفضل الخيرين من ابناء يافع الخير والعطاء.. احتضنت قاعه كروان بمديرية خورمكسر بعدن حفل تدشين طريق باتيس رصد معربان لبعوس برعاية معالي وزير الاشغال العامة والطرق م. مانع يسلم بن يمين ومحافظ أبين اللواء ابوبكر حسين سالم ومحافظ لحج اللواء احمد عبدالله تركي وعدد من شركات الصرافة وسينفذ هذا المشروع الحيوي على نفقه الاهالي من جميع ابناء يافع والذي تأخر العمل فيه طيله عقود من السنين والآن اصبح  الحلم حقيقة .

 

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ فضل بن شيخ الصلاحي.

 

والقى كلمه الضيوف الباحث د.علي صالح الخلاقي يمثل تدشين هذا المشروع فرحه كبرى لا تضاهيها فرحه لجميع ابناء مناطق وسوف يربط مديريات يافع مع عدد من محافظات لحج أبين البيضاء من بعضها البعض ونتمنى سرعه انجازه ليسهل على المواطنين التحرك بحريه واريحيه في عمليه التنقل بين مناطق يافع المتراميه الاطراف.

 

واضاف مدير المشروع طريق باتيس رصد الاستاذ خالد الحصني  ونحن نعيش اليوم حدث تاريخي سوف يخلد على مر التاريخ جيل بعد آخر  وهذا المشروع طال انتظاره طويله وسوف يضيف الى المجد مجدا والى العز عزا والذي سيربط مناطق الساحل بمناطق الجيل في ربوع يافع الحبيبة.

 

وأشار مدير عام مديرية سرار الاستاذ صالح قدار يعد هذا المشروع اهلي بامتياز ونتمنى أن يكلل  بالنجاح ويتم افتتاحه في أقرب فرصه ممكنه  ليرتبط الحلم بالحقيقة وسيسهل بالنهوض بالحركة التجارية وكما نوجه رسالة الشكر والعرفان الى شركة اولاد صلاح على تنفيد جزء من المشروع ونحث قيادتي وزارة الاشغال و السلطة المحلية في كلا المحافظتين الى بذل مزيدا من الجهد لتسهيل العمل في هذا المشروع الحيوي.

 

واثناء حفل التدشين القيت العديد من القصائد الشعرية معبره من خلالها على اهميه هذا المشروع لدى ابناء يافع.

 

وقبل الختام تبرع عدد من شخصيات يافع بمبالغ مالية لدعم استمرارية المشروع.

 

حضر التدشين:  جلال الربيعي قائد الحزام  الامني بمحافظة عدن والاستاذ محمد احمد الشقي رئيس المجلس الانتقالي بابين والاستاذ علي خضر مجمل مستشار محافظ أبين وعدد من الشخصيات  القيادات السياسية والاكاديميين وبعض الشرائح الاجتماعية ووجهاء مناطق يافع واعلاميين .

 

*من ماجد أحمد مهدي