آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-01:37م
أخبار وتقارير

صحافي مخاطباً محافظ عدن: تزويد المطاعم بالغاز المنزلي (مدخل للفساد)

الثلاثاء - 22 فبراير 2022 - 01:46 م بتوقيت عدن

صحافي مخاطباً محافظ عدن: تزويد المطاعم بالغاز المنزلي (مدخل للفساد)

عدن (عدن الغد) خاص:

وجه صحافي من عدن رسالة إلى محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس يخاطبه فيها بأن تزويد المطاعم بالغاز المنزلي مدخل للفساد .

وقال الصحافي مدين مقباس إن المطاعم نشاطها تجاري والواجب أن تكون عملية تزويدها بالغاز التجاري، أسوة بسيارة الأجرة التي تعبي تجاري .

وأضاف مقباس: "إلى محافظ عدن أفضل خيار لحل أزمة الغاز المنزلي تزويد المطاعم بالغاز التجاري من المحطات الصغيرة أسوة بسيارات الأجرة وبدون عناء لأن أنشطتها خدمية تجارية كما هو وضعها مع الكهرباء والماء فئة تجاري".

وأكد مقباس أنه من الغير ممكن أن تكون المطاعم قدم في التجاري والأخرى في المنزلي، حيث قال: "فمن غير المعقول أن تكون رجل في التجاري وأخرى في المنزلي فهذا مدخل للفساد".

وتابع بالقول: "ابشع صور الفساد تتجلى بوضوح في هذا التعامل، ونعرف جيداً بما كان يتعامل به مع المطاعم أنها تجارية، الماء استهلاك تجاري فاتورة تجارية، الكهرباء استهلاك تجاري فاتورة تجارية، النظافة غرامة تجارية، لكن عند الغاز ..منزلي بـ(سبب الفساد)".

وأردف قائلاً: "هي فعلا ما تركب لكن الفساد سيركبها غصبا عنا، لا تستخفوا بعقول الناس.. وفروا الغاز التجاري في المحطات الخاصة للسيارات والمطاعم ولكل ما هو يحمل نشاط تجاري، وحق المواطن اتركوه له، الاستهلاك المنزلي حق المواطن اتركوه له لا تفتعلوا الاختناق بسبب فسادكم

واختتم الصحافي مقباس رسالته لمحافظ عدن بالقول: "لو أن هناك عقول وشخصيات حقوقية مفروض تكيف ملف حول هذه المخالفة".