آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-12:31م

أخبار المحافظات


رئيس تنفيذية انتقالي المسيمير يناقش أزمة الغاز المنزلي في المديرية

الثلاثاء - 22 فبراير 2022 - 01:49 ص بتوقيت عدن

رئيس تنفيذية انتقالي المسيمير يناقش أزمة الغاز المنزلي في المديرية

لحج(عدن الغد)خاص:

التقى الاستاذ عبدالفتاح جمال الحوشبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية المسيمير، اليوم الاثنين، في مكتبه بمقر قيادة المجلس بالمديرية وكيل الغاز المنزلي الاستاذ سمير محمود هاشم ومندوب الرقابة والتفتيش نصر ناصرصالح الحوشبي  .

وناقش اللقاء الازمة الراهنة التي تشهدها المديرية في مادة الغاز المنزلي، والعجز والقائم جراء ذلك .

وتطرق اللقاء الذي حضره رئيس اللجان المجتمعية الاستاذ عبدالفتاح محمد عبدالله ورئيس اللجنة الاهلية الشيخ فتحي حسن علي هندي بالمديرية، إلى لمناقشة آلية توزيع الغاز والعجز القائم الذي تعاني منه المديرية لمادة الغاز المنزلي .

واستمع رئيس القيادة المحلية بالمديرية من وكيل الغاز ومندوب الشركة الوطنية بالمديرية شرحاً مفصلًا عن الاشكالية القائمة جراء العجز القائم الذي تعاني منه المديرية من مادة الغاز المنزلي، وتفاقم الأزمة في منتصف شهر فبراير بسبب تأخير صرف الغاز من محطة الحسيني وحصولنا على حصة واحدة فقط، وعدم انضباط برنامج الصرف حسب البرنامج الزمني المحدد له والتلاعب بمخصصات المديريات، بلإضافة الى أن مخصص المديرية 1700 اسطوانة في الاسبوع، ومخصص المديرية 6800 اسطوانة في الشهر، وفي شهر يناير 2022م حصلت المديرية على 5100 اسطوانة اي ان نسبة العجز 1700 اسطوانة من حصة المديرية.  

وشدد رئيس القيادة المحلية بالمديرية على ضرورة وضع آلية  لتجاوز الاشكاليات القائمة، وبذل المزيد من الجهود في المتابعة وحل الازمة القائمة وانهاء معاناة المواطن في المديرية بهذا الخصوص .

وفي الختام، خرج اللقاء بالاتفاق حول عدد من النقاط التي تساعد الى حل الأزمة وانهاء المشكلة .

حضر اللقاء رؤساء اللجنة الاهلية واللجان المجتمعية وعدد من مندوبي الحارات بالمديرية.


*من أحمد مطرف