آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-04:32م
أخبار عدن

جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بلحج تنظم لطلابها زيارة لميناء الحاويات في عدن

الإثنين - 21 فبراير 2022 - 06:58 م بتوقيت عدن

جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بلحج تنظم لطلابها زيارة لميناء الحاويات في عدن

عدن (عدن الغد) انوار العبدلي

نظمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة لحج بالتنسيق مع هيئة النقل البري صباح اليوم زيارة ميدانية تعليمية لميناء الحاويات بالمنطقة الحرة في عدن .

وخلال الزيارة للميناء تعرف الطلاب والطالبات من فئة الصم والبكم مع الكادر التعليمي والإداري على ميناء الحاويات وما يقدمه من خدمات عديدة عبر شرح مفصل قدمه خالد احمد عبدالله مدير نوبة بالميناء موضحا بأن ميناء الحاويات يتمتع بموقع مميز وجبال حوله كاسرة للأمواج وقربه من مدخل باب المندب مشيرا بأن الميناء وبسبب حالة الحرب المستمرة بالبلاد اثر على نشاطه بنسبة ٥٠٪ ألا أننا مستمرين بالعمل لأستعداد النشاط وبشكل اكبر .

كما اطلعوا على مساحة التخزين ودورها بالميناء كمكان لتخزين الحاويات التي يتم أنزالها من السفن القادمة أو المغادرة وكذلك مركز الكهرباء الخاص بالميناء ، ومركز الدفاع المدني وورشة الصيانة الرئيسية الخاصة بصيانة المعدات والكنترينات بالإضافة لمركز تفريق الحاويات وانواع الحاويات ومنها الحاويات المثلجة الوحيدة التي تتميز باللون الابيض .

بعد الجولة الميدانية داخل الميناء برفقة الأستاذ محمد بيجل مدير مكتب النقل في ميناء الحاويات وضابط النوبه خالد احمد وعدد من موظفي الميناء فتح المجال للنقاش ووضع عدد من الأسئلة من قبل الطلاب حول الميناء وأهميته الاقتصادية وغير ذلك .

إدارة جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة لحج تقدمت بالشكر الجزيل لكل من هيئة النقل العامة بعدن وإدارة المنطقة الحرة على حسن الاستقبال وإتاحة هذه الفرصة والسماح للتعرف على أهم ميناء في بلادنا والمنطقة العربية والإقليمية .

وتأتي هذه الزيارة ضمن جدول أنشطة لاصفية تعليمية وضعتها الجمعية لعام ٢٠٢٢م لطلابها حيث نفذت بوقت سابق زيارة لدار العجزة والمسنين ولهيئة النقل بمحافظة عدن