آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:47م

أخبار عدن


برعاية محافظ محافظة عدن لملس.. مكتب التربية بعدن يدشن توزيع وجبة غذائية لمدرسة جيل المستقبل بالمعلا

الخميس - 17 فبراير 2022 - 11:31 م بتوقيت عدن

برعاية محافظ محافظة عدن لملس.. مكتب التربية بعدن يدشن توزيع وجبة غذائية لمدرسة جيل المستقبل بالمعلا

عدن (عدن الغد) خاص:

 

برعاية محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس دشن مكتب التربية والتعليم في عدن مشروع  التغذية المدرسة في مدرسة جيل المستقبل في مديرية. المعلا  بتمويل من قبل منظمة اقرأ، استهدف ٦٦٦ طالبا، وتكونت الوجبة من (قرصي روتي جن وفاصوليا + عصير + موز) أو (قرصي روتي بيض وفول + حليب + برتقال أو تفاح).

وخلال التدشين أكد د. محمد عبدالرقيب الرقيبي متابعة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس لمثل هذه المشاريع الإنسانية واهتمامه المستمر  بالعملية التعليمية.. شارحا أهمية الوجبة الغذائية للطلاب في الظروف الراهنة لما مرت به الأسر من وضع اقتصادي صعب.. معبرا عن شكره لمنظمة اقرأ الإعلام.. متمنيًا في الوقت نفسه إستهداف مدارس أكثر  في المحافظة.

وأضاف الرقيبي  أن التغذية السليمة تعتبر بمثابة حوافز للأطفال للحضور إلى المدارس، وكذلك وسيلة للحماية الاجتماعية فى ظل ارتفاع الأسعار ، وتعتبر من أهم العوامل التى تؤثر على صحة ونمو وتطور الطفل .. مؤكدا أن لها أثر مباشر على الأداء الدراسي والتحصيل العلمي، كما أن العادات والممارسات الغذائية تكتسب خلال مرحلة الطفولة والمراهقة ومن الصعب تغييرها فى المستقبل.

حضر التدشين الأستاذة مايسة عشيش رئيس شعبة التدريب والتأهل بمكتب التربية والتعليم في عدن والأستاذ ياسر محفوظ مدير إدارة التربية والتعليم مديرية المعلا ونور العسل مسئولة التعليم مؤسسة اقرأ.