آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-09:12م

أخبار عدن


د. باسليم يترأس الاجتماع الشهري والدوري لقطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم

الأربعاء - 16 فبراير 2022 - 05:18 م بتوقيت عدن

د. باسليم يترأس الاجتماع الشهري والدوري لقطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم

عدن(عدن الغد)خاص:

ترأس د.م. محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي الاجتماع الدوري للقطاع لشهر فبراير، والذي عقد في ديوان وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن الاربعاء الموافق 16/ 2/ 2022م.

وناقش الاجتماع إعداد خطة لتدخلات  المانحين في مجالي مشاريع البناء والترميمات وكذا التجهيزات للفترة القادمة ، ومراجعة الخطة السابقة التي لم ينفذ منها الا الشيء اليسير ، حيث تم الاتفاق على البدء  بإعداد خطة التدخلات في مجالي المشاريع والتجهيزات للعامين القادمين على أن تجهز مسودة خطة التدخلات خلال الأسبوعين القادم.

وأشار د. باسليم إلى أن خطة التدخلات سترفع إلى مجلس الوكلاء بالوزارة لإقرارها واعتمادها كخطة وزارة لعرضها على المانحين بدلا من استلام خطط التدخلات من قبل المانحين والتي تضمن بعضها تدخلات لا تعد مشاريع مستدامة، بل والبعض منها ليس لها فائدة تنموية مباشرة.

كما أكد  وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات د. باسليم على ضرورة وضع الخطط العملية للمشاريع المستدامة لان كثير من المشاريع تتجه الى إعداد دراسات و خطط وتقييم للواقع، وبعض المنظمات تركز على بناء القدرات، وهي مشاريع لها أهميتها، إلا أن الاهمية القصوى يجب أن تتجه لتوسعة الطاقة الاستيعابية للفصول وبناء فصول ومدارس جديدة و ترميم المتهالك منها و توفير التجهيزات المدرسية من كراسي و طاولات و مختبرات مدرسية متنوعة وكتاب مدرسي.