آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-09:20ص

أخبار المحافظات


رسالة عاجلة لقيادة محافظة الضالع

الإثنين - 14 فبراير 2022 - 05:45 م بتوقيت عدن

رسالة عاجلة لقيادة محافظة الضالع

(عدن الغد)خاص:

كتب/عبدالسلام أحمد عمر هرهرة: 

بسم الله الرحمن الرحيم 

الأخ/ محافظ محافظة الضالع المحترم 

الأخ/ رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي محافظة الضالع المحترم 

الأخ/ قائد الحزام الأمني مدير أمن محافظة الضالع المحترم 

بعد التحية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 

*الموضوع/الحفر العشوائي للآبار في مركز الصرفة مديرية الحصين* 

اولا" نهديكم أطيب التحيات ونتمنى لكم النجاح والتوفيق في أعمالكم بما فيه خدمة" لأهلكم في محافظة الضالع خاصة والجنوب عامة. 

إشارة" إلى الموضوع أعلاه نحيطكم علما" أن منطقة الصرفة تتعرض للتجريف المائي والعبث بحوضها المائي من خلال الحفر العشوائي للآبار وبطريقة همجية لا يقبلها عُرف أو  قانون. 

تصوروا منطقة بحجم الصرفة الذي لا تتجاوز مساحتها واحد كيلو مربع فقط تم حفر فيها (200بئر)  تقريبا" بمسافة لا تتجاوز الـ 100 متر فقط  بين بير واخرى في معظمها ووصل الاستهتار والعبث بالحوض المائي حتى وصل الحد الأدنى للمسافة بين بير وأخرى من 20 متر إلى 30 متر فقط. 

- للعلم استخدم سماسرة الحفارات مؤخرا" مصطلح (كل مواطن يحفر بحقه) دون التقيد بالمسافة القانونية وشروط حفر الآبار الجوفية وذلك للتحايل على قانون الحفر والذي أدى إلى حدوث المشاكل وزراعة الفتن بين المواطنين. 

- لهذا ومن باب الحفاظ على أحواض المياه الجوفية وعدم العبث والإسراف في المخزون المائي لمنطقة الصرفة. 

- نرجوا منكم التدخل ووقف الحفر العشوائي وعدم إصدار التراخيص إلا بعد نزول  المعنيين بالأمر والمسح الميداني للمكان المطلوب الحفر فيه والتقيد بالمسافة القانونية وإعطاء الأولوية لأصحاب الأرض المجاورة لمنطقة الحفر فقط للمساهمة في البئر والاستفادة منها في ري أراضيهم. 

- الزام أصحاب الحفارات التقيد بقانون الحفر وعدم نقل الحفار إلى منطقة الحفر إلا بعد استكمال مالك البئر الإجراءات القانونية للحفر وتسليمه نسخة من الترخيص الرسمي وكذلك كتابة عقد العمل رسميا" قبل دخول الحفار. 

نأمل منكم اتخاذ الإجراءات القانونية وبما تروه مناسبا" للحد من الحفر العشوائي في منطقة الصرفة حفاظا" على مياه أجيالنا مستقبلا". 

نرفق لكم (صوره) حيه لواحدة من المهازل التي ترتكب أمام أعين بعض المسئولين المعنيين بالأمر. 

ولكم جزيل الشكر والتقدير.