آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-09:12م

أخبار المحافظات


إقامة مسابقة علمية وثقافية بين طلاب الثانوية العامة بيافع سرار

الأحد - 13 فبراير 2022 - 03:37 م بتوقيت عدن

إقامة مسابقة علمية وثقافية بين طلاب الثانوية العامة بيافع سرار

سرار ( عدن الغد ) صالح البخيتي

ضمن الأنشطة والفعاليات المتعددة التي تنفذها مدارس مديرية سرار يافع بمحافظة أبين،برعاية مكتب التربية بالمديرية بالشراكة مع دارالعلوم والمعارف رصُد، أقيمت صباح اليوم الأحد مسابقة علمية وفكرية متنوعة بين طلاب ثانويتي سرار وحطاط الركب.


وبدائت المسابقة بايآت من الذكر الحكيم،ثم كلمة مديرثانوية حطاط مرشد عبدالله هائل رحب من خلالها بالضيوف القادمين إلى ثانوية حطاط من عاصمة المديرية سرار وفي الوقت ذاته ثمن جهود مكتب التربية سرار في دعم العملية التعليمية في مدارس المديرية، واوضح هائل إن تفعيل الأنشطة المدرسية ستتساهم في توطيد العلاقات بين الطلاب والطالبات لكسب معارف وافكار جديدة.

من جانبه مديرمكتب التربية بالمديرية فوزي محُمد علي المُخيري شكر معلمي ثانوية حطاط على حسن الأستقبال والاستظافة لمعلمي وطلاب ثانوية سرار،وفي السياق ذاته حث جميع أبنائه الطلاب على الاجتهاد والمثابرة وعلى استقلال الوقت بالمذاكرة ومتمنياً للجميع التوفيق والنجاح.


كما تخلل المسابقة العديد من المشاركات الطلابية أبرزها الأسئلة العامة والقصائد الشعرية جميعها نالت أستحسان الجميع.

بعد ذلك دخل طلاب المدرستين في أجواء المسابقة وطرحت عليهم أسئلة متنوعة من مختلف المواد الدراسية،وشهدت المسابقة تنافس شريف بين الطلاب المشاركين وأنتهت بفوز طلاب ثانوية سرار بثلاث علامات من الدرجة الكاملة وفي الختام تم تكريم الطلاب الفائزين بجوائز عينية و مبلغ مالي رمزي مقدم من مكتب التربية بالمديرية.

حضرالفعالية مستشارمكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين شيخ عوض النوباني وعدد من المعلمين وأولياء أمور الطلاب والطالبات في المدرستين.