آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-05:59م
رياضة

نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان

السبت - 12 فبراير 2022 - 03:50 م بتوقيت عدن

نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، اليوم السبت، بالممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان نيستور أووماهانجي، وناقش معه العديد من القضايا المتعلقة بتدخلات الصندوق في مجال الشباب والرياضة، بالإضافة إلى الشراكة بين الجانبين.

 

وخلال اللقاء الذي حضره مدير مكتب (UNFPA) بعدن جان بول، أشاد الوجيه، بـ "دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان وتدخلاته في مجال الشباب والرياضة، ودعمه لخطة تطوير استراتيجية قطاع الشباب بالوزارة، ودور الصندوق الهام والفاعل في الملتقى الشبابي الذي عُقد مطلع ديسمبر/ كانون الأول من العام المنصرم، والذي شارك فيه 60 شابا وفتاة يمثلون مختلف المحافظات والوزارات ذات العلاقة والمكونات الشبابية ومدراء فروع مكاتب الشباب والكشافة والمرشدات".

 

وقال، "نحن في وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، سنقدم كافة التسهيلات للصندوق وبما يمكنه من تنفيذ العديد من المشاريع في كل القطاعات، والمساهمة في خلق حراك شبابي ورياضي يستوعب كل الطاقات والقدرات التي يكتنزها اليمن، في مختلف المجالات".

 

وأضاف، "نقدر عاليًا دعم الصندوق وتدخلاته وشراكته الحقيقية والفاعلة مع وزارة الشباب والرياضة رغم الظروف التي تمر بها البلاد، ونأمل أن تستمر هذه الشراكة وتتوسع لتشمل كافة القطاعات في الوزارة، بما في ذلك (التدريب والتأهيل، والمرأة)، لما فيه خدمة الشباب والرياضيين في اليمن".

 

من جانبه، أثنى أووماهونجي، بـ "الدور الهام الذي تلعبه وزارة الشباب والرياضة في تنمية الشباب وصقلهم، باعتبارهم أساس تطور المجتمعات وحماتها، مبديًا استعداد الصندوق في تنفيذ مشاريع أخرى، وتعزيز الشراكة التي بدأها مع وزارة الشباب والرياضة والمحافظة على الزخم الموجود حاليًا، وإن كان بصورته الحالية البسيطة". 

 

ولفت، "إلى إن الظروف التي تمر بها البلاد، جعلت تركيز الصندوق ينصب أكثر في تقديم المساعدات الغذائية والطبية، للمتضررين من الحرب، مؤكدًا أنه في حال توفرت الرؤية الدولية للتنمية في اليمن، سيكون الصندوق حاضرًا بشكل مستمر ودائم في مختلف المشاريع والأعمال التي تقوم بهات الوزارة.

 

عقب ذلك، قام نائب الوزير منير الوجيه وممثلي صندوق الأمم المتحدة بزيارة مقر مركز الشباب بملعب ٢٢ مايو بالعاصمة عدن؛ بعد إعادة ترميمه وتأهيله من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان unfpa؛ وتنفيذ منظمة شباب بلا حدود للتنمية، والاطلاع على الاحتياجات الأخرى المتمثلة في تأثيث المركز وتزويده بالتقنيات المطلوبة.

 

حضر اللقاء مدير المكتب الفني في الوزارة د. حسن عبدربه ومدير عام الإدارة العامة للتخطيط د. مبروك الحسني، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، ومدير عام المشاريع م. صادق النجدي، ومدير عام التدريب والتأهيل سعد العمري، ومدير عام الموارد البشرية فضل عقلان.

 

إعلام الوزارة