آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-09:57م
أخبار وتقارير

ناشطون أكاديميون بالقاهرة يزورون القائد عبدالله الصبيحي في مشفاه .

السبت - 12 فبراير 2022 - 02:07 م بتوقيت عدن

ناشطون أكاديميون بالقاهرة يزورون القائد عبدالله الصبيحي في مشفاه .

كتب / د عبده يحيى الدباني

قام ناشطون من الهيئة الأكاديمية الجنوبية عصر امس الجمعة الموافق 11 فبراير 2022م بزيارة القائد عبدالله الصبيحي في مشفاه في القاهرة وهم : الدكتور أحمد صالح علوي الوطحي التربوي العريق  نائب وزير التربية والتعليم في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في عقد الثمانينيات الأستاذ حاليا في جامعة عدن،  والدكتور عبده يحيى الدباني الناطق الرسمي للهيئة الأكاديمية الجنوبية والدكتور صالح علي الصلاحي عضو الهيئة التنفيذية  للهيئة الأكاديمية الأستاذ المساعد في كلية الاقتصاد جامعة عدن والدكتور احمد قاسم الناشط الاكاديمي المقيم في مصر. وللأسف لم يتم التمكن من الجلوس مع مريضنا العزيز شفاه الله تعالى بحكم حالته الصحية في العناية المركزة ولأنه كان نائما ساعتها  

وتم الاكتفاء برؤيته والدعاء له بعاجل المعافاة

ويعد القائد عبدالله الصبيحي من القادة الجنوبيين البارزين الذين قادوا معركة تحرير عدن من الحوثيين عشية السابع والعشرين من رمضان المباركة عام 2015م .

وتاتي هذه الزيارة في سياق الواجب الديني والأخلاقي والإنساني وفي سبيل تعزبز المحبة والتماسك  بين الجنوبيين الذين تجمعهم وحدة القضية والوطن والمصير مهما اختلفت المشاريع السياسية في هذه المرحلة او تلك او نزغ الشيطان بينهم .

إذا احتربت يوما فسالت دماؤها 
تذكرت القربى فسالت دموعها .


نسال الله تعالى ان يشفي قائدنا الفذ عبدالله الصبيحي وسائر جرحانا ومرضانا وان يلم شمل الجنوبيين في سبيل نصرة قضيتهم و تحقيق مصيرهم مثل سائر شعوب الأرض.